المحتوى الرئيسى

اليوم الـ 29 لمعركة الموصل.. اشتعال الجنوب واقتحامات شرقا وشمالا

11/15 14:42

دخلت معركة الموصل يومها التاسع والعشرين مع اشتداد المواجهات العسكرية في محور الجبهة الغربية والاقتحامات شرقاً وشمالاً. 

وعلى صعيد غرب الموصل، تحركت مليشيات الحشد الشعبي من المحور الأوسط لجبهة "الشيخ إبراهيم – عين الجحش" باتجاه تل الركراك، واعتبار هذا التطور جزءاً من المرحلة الثالثة لمعركة الموصل، معقل داعش في العراق.

وفي هذا الإطار، انقسمت هذه المليشيات في اتجاهين الأول باتجاه قرية نزاره، والثاني نحو قريتي تل سيروال وأم حجارة العليا، حيث سيطرت على هذه القرى وباتت على بعد أقل من 30 كم من قاعدة تلعفر الجوية.

أما في محور في محور الجبهة الجنوبية، فسيطرت القوات العراقية على قرية النايفة غرب قضاء النمرود المحصورة بين الجبهتين الجنوبية والشرقية، وتستمر في إكمال سيطرتها على المنطقة.

في حين سيطرت هذه القوات على منطقة القوسيات ومعمل أدوية نينوى على تخوم الأحياء الشمالية من مدينة الموصل.

وعلى الجبهة الشرقية، سيطرت قوات مكافحة الإرهاب والفرقة التاسعة المدرعة على حي كركوكلي ومنطقة الأوربجية ونصف مساحة حي البكر، مع تطهير حي القادسية الثانية وتطويق حي التحرير في ظل هجمات انتحارية متكررة على مواقع القوات التي لجأت إلى الاقتحامات.

وتعمل أوساط عراقية على تشكيل لجنة حكومية لإعادة النازحين إلى المناطق التي استعادت القوات الأمنية السيطرة عليها في مناطق محيط الموصل، فيما يجبر تنظيم داعش سكان الأحياء الشرقية في الموصل على مغادرة منازلهم والتوجه نحو مركز المدينة، لاستخدامهم كدروع بشرية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل