المحتوى الرئيسى

أوباما يبدأ الزيارة الرسمية الأخيرة له إلى الخارج

11/15 08:11

واشنطن: بدأ الرئيس الأميركي باراك أوباما الاثنين رحلته الرسمية الأخيرة الى الخارج قبل مغادرته البيت الأبيض في يناير، ومن المقرر أن يزور أوروبا والبيرو لحضور منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك).

وسيسعى أوباما خلال هذه الرحلة خصوصا إلى طمأنة حلفاء الولايات المتحدة الذين يشعرون بالقلق بعد انتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة

ومن المقرر أن تشكل اليونان المحطة الأولى لأوباما، حيث سيبحث مع قادة البلاد بشكل خاص في أزمة الهجرة والاقتصاد، وتحديدا الدين العام الذي يثقل كاهل البلاد. 

وتم حشد الآلاف من رجال الشرطة في أثينا، وسيتم أيضا تقليص حركة المرور في عدد من الأماكن على مدى ساعات. وقرر موظفون وشيوعيون وجماعات يمينية متطرفة تنظيم احتجاج خلال زيارة أوباما.

ولاحقا يتوجه اوباما الى ألمانيا، حيث يلتقي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل. 

وخلال محطته في برلين، من المقرر أن يلتقي الرئيس الأميركي أيضا كلا من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي. وسيناقشون خصوصا الأزمة في سوريا وأوكرانيا، والمعركة ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

وفي أول مؤتمر صحافي يعقده إثر انتخاب قطب العقارات رئيسا للولايات المتحدة، أعلن أوباما أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب أكد له أنه يدعم بقاء حلف شمال الأطلسي وأنه ملتزم بالتحالف بين ضفتي الأطلسي رغم التصريحات التي كان الملياردير قد أطلقها خلال حملته الانتخابية وأثارت قلقا في أوروبا. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل