المحتوى الرئيسى

أول نائب مسلم بـ«الكونجرس» يسعى للفوز برئاسة الحزب الديموقراطي الأمريكي

11/15 14:01

أعلن النائب الديموقراطى الأمريكى، كيث إليسون حليف بيرنى ساندرز، ترشحه لرئاسة الحزب الديموقراطى الأمريكى، موضحا أنه سيسعى إلى جعل الحزب أكثر تقدمية.

وقال إليسون (53 عاما) فى بيان له، أمس «أنا فخور بإعلان ترشيحى لمنصب رئيس اللجنة الوطنية الديموقراطية، وإذا سنحت لى الفرصة بتولى هذا المنصب، سأفعل ما بوسعى لكى يصبح الحزب الديمقراطى منظمة تجمعنا وتبادر إلى (وضع) برنامج يحسن حياة الناس».

وإليسون نائب عن مينيسوتا، وقد كان أول مسلم يدخل إلى الكونجرس عام 2006. وكان أيضا من أوائل الذين دعموا بيرنى ساندرز فى أكتوبر 2015 فى مواجهة هيلارى كلينتون خلال السباق، للفوز بترشيح الحزب الديموقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقد بادر ساندرز أيضا إلى دعم كيث الذى يلقى دعما من كبار الشخصيات فى الحزب الديموقراطى، بينهم تشاك شومر الزعيم المقبل لكتلة الديموقراطيين فى مجلس الشيوخ.

وقال ساندرز خلال إطلاقه عريضة لدعم كيث الأسبوع الماضى، إن «الحزب الديموقراطى يجب أن ينظر فى المرآة، وأن يعمل بلا كلل لكى يصبح من جديد الحزب الذى يدرك جميع العمال أنه فى خدمتهم».

وبعد 8 سنوات من رئاسة أوباما، يواجه الحزب الديموقراطى أزمة إثر خسارته انتخابات الكونجرس والبيت الأبيض، وكذلك الكثير من الولايات على المستوى المحلى (حكام ومجالس محلية).

وستمر معركة إعادة بناء حزب جون كينيدى وبيل كلينتون، بحسب كيث إليسون، بعملية تحول شعبية من خلال تعزيز العلاقات المحلية.

وقال إليسون لشبكة «إى بى سى» التلفزيونية «يجب أن تكون أولويتنا للناخبين، وليس للمانحين»، فى إشارة غير مباشرة منه إلى هيلارى كلينتون.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل