المحتوى الرئيسى

«بوروشنكو»: أثق في دعم «ترامب» لأوكرانيا في مواجهة روسيا

11/14 23:14

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشنكو، الإثنين، إنه "واثق" من أن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، سيرفض الاعتراف بضم روسيا شبه جزيرة القرم وسيتعاون مع بلاده.

وأضاف "بوروشنكو"، في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس وزراء السويد ستيفان لوفن، في ستوكهولم، "لا توجد دولة في العالم، سوى كوريا الشمالية وفنزويلا على ما يبدو، تعترف بـ(ضم) القرم".

وتابع: "الولايات المتحدة ليست كوريا الشمالية. ودعونا نحترم شعب ورئيس الولايات المتحدة".

وردا على سؤال حول احتمال التوصل إلى "اتفاق" بين "ترامب" والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حول الاعتراف بالقرم، رد "بوروشنكو"، "أنا واثق تماما من أان الرئيس المنتخب الجديد قوي تماما بما يكفي لإقامة تعاون فعال مع أوكرانيا.. لا شك في ذلك".

وكان "ترامب"، ألمح في مقابلة مع شبكة "ايه بي سي" في أغسطس، إلى أن الولايات المتحدة قد تقبل بضم روسيا للقرم إذا قاد ذلك إلى تحسين العلاقات بين البلدين.

وانتقد "ترامب"، الذي يتولى منصبه رئيسا للولايات المتحدة في يناير"، خلال حملته الانتخابية السياسة الخارجية لباراك أوباما، وقال: إنها تسببت في تدهور حاد للعلاقات مع روسيا.

وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا إلى أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة منذ ضم موسكو شبه جزيرة القرم في مارس 2014، كما اتهمت واشنطن موسكو بدعم المتمردين الموالية لها في شرق أوكرانيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل