المحتوى الرئيسى

ارتفاع حصيلة قتلى تفجيري الفلوجة و"داعش" يتبنى

11/14 23:03

أعلن مستشفى الفلوجة العام، ارتفاع عدد ضحايا التفجيرين الانتحاريين الذين استهدفا نقطتين أمنيتين وسط المدينة مساء اليوم الإثنين، إلى 9 قتلى و26 مصابا، فيما أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي تبنيه للهجومين.

وقال أحمد جاسم، المعاون الطبي في المستشفى، في تصريح للأناضول: أن "المستشفى استقبلت جثث 5 عسكريين و4 مدنيين، و16 جريحا من المدنيين و10 جرحى من العسكريين".

وذكر جاسم، أن "تلك هي الحصيلة النهاية لعدد القتلى والجرحى".

ووصف جراح المصابين ما بين "المتوسطة والطفيفة"، لافتا أنه تم نقل عدد منهم إلى مستشفيات بالعاصمة بغداد.

وفي الشأن ذاته، تبنى تنظيم "داعش" الهجومين، في تصريح نشره مؤيدوه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وورد في التصريح "تمكن الاستشهاديان أبو مسلم الجميلي، وأبو عمار الشجيري، من الانغماس وتفجير سيارتيهما المفخختين على حاجزين للشرطة الرافضية في حيي نزال، والرسالة وسط مدينة الفلوجة".

وأشار أن "الهجومين أسفرا عن مقتل وإصابة أكثر من 30 شخصا وتدمير الحاجزين"، على حد زعمه.

وفي وقت سابق اليوم، فجر انتحاريان سيارتين مفخختين، الأولى استهدفت نقطة تفتيش أمنية عند مدخل منطقة حي النزال وسط الفلوجة.

بينما انفجرت الثانية بعد أقل من ساعة من التفجير الأول، قرب مديرية شرطة المدينة (وسط)، بحسب تصريحات أحمد الدليمي، الضابط بشرطة محافظة الأنبار، للصحفيين.

وعقب الهجومين، قال أحمد الدليمي، الضابط بشرطة محافظة الأنبار، في تصريحات للصحفيين، إن "حصيلة التفجيرين مقتل 4 شرطيين، و3 مدنيين، فضلاً عن إصابة 15 مدنياً و10 من عناصر الشرطة، بجروح متفاوتة"، خلافاً للانتحاريين اللذين كانا يقودان السيارتين.

وخلال الشهرين الماضيين، شن تنظيم "داعش" هجمات تعد الأعنف هذا العام على مدن عراقية، تزامنا مع انحسار نفوذه في شمال وغربي البلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل