المحتوى الرئيسى

إصابة 6 من جنود الجيش التونسي في انفجار قنبلة

11/14 22:48

22:40 14.11.2016(محدثة 22:43 14.11.2016) انسخ الرابط

أصيب ستة من جنود الجيش التونسي إثر انفجار قنبلة زرعتها مجموعة مسلحة في طريق جبلي في منطقة السلوم في منطقة القصرين قرب الحدود بين تونس والجزائر.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي، في تصريح صحفي أن "ستة عسكريين أصيبوا في انفجار قنبلة خلال عملية تعقب كان يقوم بها الجيش لملاحقة مجموعة إرهابية في مرتفعات جبل السلوم، التي تعد أبرز معقل للتنظيمات الإرهابية التي تنشط على الحدود بين تونس والجزائر".

© AP Photo/ Aimen Zine

تونس تعلن عن استراتيجية قومية للقضاء على الإرهاب

وتم نقل العسكريين المصابين إلى المستشفى الجهوي بالقصرين لإسعافهم، وتأتي هذه التطورات بعد عملية ملاحقة الجيش لمجموعة إرهابية كانت قد اغتالت رقيبا في الجيش في بيته في منطقة القصرين.

وأشار ممثل وزارة الدفاع إلى أن قوات الجيش "تمكنت خلال عملية الملاحقة من قتل أمير تنظيم "جند الخلافة" الموالي لتنظيم "داعش"، المدعو طلال سعيدي، وعثر بحوزته على هاتف نقال فيه إحداثيات لمخازن أسلحة في منطقة بن قردان قرب الحدود مع ليبيا".

وخلال الثلاث أيام الماضية ضبطت قوات الحرس الوطني، بحسب وزارة الدفاع، ثلاثة مخابئ أسلحة بمنطقة بنقردان على الحدود مع ليبيا تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة الحربية وقاذفات "أر بي جي" وصواريخ متطورة.

و أعلنت الداخلية التونسية عن اعتقال ثلاثة أفراد يشتبه في تورطهم بتخزين الأسلحة في مدينة بنقردان، ويرجح أن تكون لهم صلة بالهجوم الدامي الذي نفذته مجوعة إرهابية تتبع تنظيم "داعش" في ليبيا على مقرات عسكرية في المدينة "بهدف إقامة إمارة للتنظيم مما أسفر عن مقتل 55 مسلحا، و12 من قوات الجيش والأمن، وسبعة مدنيين".

نائب تونسي: "الوهابية" في تونس بأمان والسيادة الوطنية في خطر تونس تعلن عن استراتيجية قومية للقضاء على الإرهاب تونس: العثور على 12 صاروخا حراريا مضادا للطائرات مدفونة في "بنقردان"

إرهاب, انفجار قنبلة, الجيش التونسي, تونس

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بيسكوف يتحدث عن مضمون رسالة بوتين إلى ترامب

تحدث دميتري بيسكوف، الناطق باسم الرئيس الروسي، للصحفيين عن مضمون رسالة بوتين إلى ترامب.

تحطم مقاتلة روسية أقلعت من سفينة "الأميرال كوزنيتسوف" في البحر المتوسط

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن مقاتلة من طراز "ميغ 29 كوبر" سقطت قرب الساحل السوري.

بالفيديو...أول قداس للمسيحيين بعد الخلاص من "داعش" قرب الموصل

قطع المسيحيون العراقيون، طريقا خطرا وطويلا، لإقامة أول قداس بعد الخلاص من تنظيم "داعش"، الذي تعمد إفراغ محافظة نينوى ومركزها الموصل من أبناء المكون، وأتلف وحطم تاريخهم وكنائسهم لدرجة أنه ذبح تماثيل العذراء والنبي عيسى، منذ أكثر من عامين ونصف.

الملك سلمان يُطلع مجلس الوزراء على تفاصيل اتصاله بترامب

أحاط العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، مجلس الوزراء، علماً بتفاصيل اتصاله بالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل