المحتوى الرئيسى

ويكيليكس: هيلاري كلينتون تآمرت على البحرين

11/14 21:30

كشف موقع ويكيليكس عن وثائق مسربة من البريد الإلكتروني الخاص بالمرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، تتحدث عن تدخل وزيرة الخارجية السابقة المباشر في عمل لجنة تقصي الحقائق بشأن الأحداث التي شهدتها البحرين عام 2011.

وتشير الوثائق التي تحمل تاريخ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، أي عندما كانت كلينتون وزيرة للخارجية الأمريكية، إلى رسالة بعث بها المستشار القانوني في الخارجية الأمريكية هارولد كونجي إلى شخصيات هامة في الإدارة الأمريكية، تتحدث عن تدخل كلينتون ومعاونيها بشكل صريح في عمل لجنة تقصي الحقائق المستقلة.

وتتحدث الوثائق عن تدخل كلينتون بعمل اللجنة المستقلة من خلال التأثير على أعضائها من أجل تسريب معلومات="/tags/77342-%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A9">معلومات سرية قبل الانتهاء من وضع التقرير بشكل كامل.

ويتحدث المستشار القانوني هارولد كونجي في رسالته، عن محادثة هاتفية جرت بينه وبين أحد أعضاء لجنة تقصي الحقائق، التي قادها البروفيسور محمود شريف بسيوني، بدون أن يذكر اسمه، لكنه وصفه برسالته بـ"المتميز".

وبحسب الوثائق، فقد أعطى هذا العضو للمستشار القانوني الأمريكي في وزارة الخارجية، معلومات سرية عن تقرير لجنة تقصي الحقائق، الذي لم يكن حينها قد صدر للعلن.

وقد أنشئت اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق في البحرين بأمر ملكي في 29 يونيو/ حزيران 2011، للتحقيق في الأحداث التي شهدتها البلاد من فبراير/ شباط وحتى مارس/ آذار 2011.

هيلاري كلينتون تطلب الطلاق 3 أخطاء قاتلة حرمت كلينتون الرئاسة بالفيديو... هل مارست المغنية "مادونا" الجنس مع المصوتين لهيلاري كلينتون

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بيسكوف يتحدث عن مضمون رسالة بوتين إلى ترامب

تحدث دميتري بيسكوف، الناطق باسم الرئيس الروسي، للصحفيين عن مضمون رسالة بوتين إلى ترامب.

تحطم مقاتلة روسية أقلعت من سفينة "الأميرال كوزنيتسوف" في البحر المتوسط

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن مقاتلة من طراز "ميغ 29 كوبر" سقطت قرب الساحل السوري.

بالفيديو...أول قداس للمسيحيين بعد الخلاص من "داعش" قرب الموصل

قطع المسيحيون العراقيون، طريقا خطرا وطويلا، لإقامة أول قداس بعد الخلاص من تنظيم "داعش"، الذي تعمد إفراغ محافظة نينوى ومركزها الموصل من أبناء المكون، وأتلف وحطم تاريخهم وكنائسهم لدرجة أنه ذبح تماثيل العذراء والنبي عيسى، منذ أكثر من عامين ونصف.

الملك سلمان يُطلع مجلس الوزراء على تفاصيل اتصاله بترامب

أحاط العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، مجلس الوزراء، علماً بتفاصيل اتصاله بالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل