المحتوى الرئيسى

32 قتيلا وجريحا في هجوم مزدوج غرب بغداد

11/14 19:52

علمت مراسلة "سبوتنيك" في العراق من مصدر أمني، اليوم الاثنين، بأن 32 عسكريا ومدنيا وقعوا إثر هجوم مزدوج لتنظيم "داعش" في شمال غربي بغداد.

وحسب المصدر، أن سيارتين مفخختين، انفجرت الأولى في طريق الثرثار، والثانية وسط مدينة الفلوجة التي كانت أخطر وأهم معاقل تنظيم "داعش" قبل أن يتم تحريرها من سيطرته على يد القوات العراقية.

وأضاف المصدر، أن أربعة من عناصر القوات الأمنية قتلوا، وأصيب 10 آخرون بجروح متفاوتة من التفجيرين مساء اليوم.

وتابع، أن ثلاثة مدنيين قتلوا، وجرح 15 آخرون من السيارتين المفخختين في الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار غرب العراق.

ويذكر أن القوات العراقية، استعادت مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش" في منتصف العام الجاري، بعد أن كانت تحت قبضته منذ مطلع 2014 قبل أن يستولي على نينوى ومركزها الموصل أكبر معاقله في شمال العراق.

وشهد العراق، فجر اليوم الاثنين، هجوماً شنه ستة انتحاريين على قضاء عين التمر المحاذي للأنبار، والتابع لمحافظة كربلاء وسط البلاد، وإثرهم قتل وجرح أكثر من 13 شخصا.

وكذلك العاصمة بغداد، تعرضت لتفجيرات دامية يوم أمس الأحد، راح ضحيتها عشرات المدنيين، رغم الإجراءات الأمنية المشددة المتبعة لإتمام زيارة الأربعينية لذكرى وفاة الإمام الحسين ثالث أئمة الشيعة.

مسيحيو العراق يشاركون في عملية تحرير الموصل مقتل إرهابيين والقبض على مطلوبين وتدمير مخازن للعتاد في العراق قصف مدفعي للقوات الأمريكية في غرب العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بيسكوف يتحدث عن مضمون رسالة بوتين إلى ترامب

تحدث دميتري بيسكوف، الناطق باسم الرئيس الروسي، للصحفيين عن مضمون رسالة بوتين إلى ترامب.

تحطم مقاتلة روسية أقلعت من سفينة "الأميرال كوزنيتسوف" في البحر المتوسط

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن مقاتلة من طراز "ميغ 29 كوبر" سقطت قرب الساحل السوري.

بالفيديو...أول قداس للمسيحيين بعد الخلاص من "داعش" قرب الموصل

قطع المسيحيون العراقيون، طريقا خطرا وطويلا، لإقامة أول قداس بعد الخلاص من تنظيم "داعش"، الذي تعمد إفراغ محافظة نينوى ومركزها الموصل من أبناء المكون، وأتلف وحطم تاريخهم وكنائسهم لدرجة أنه ذبح تماثيل العذراء والنبي عيسى، منذ أكثر من عامين ونصف.

الملك سلمان يُطلع مجلس الوزراء على تفاصيل اتصاله بترامب

أحاط العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، مجلس الوزراء، علماً بتفاصيل اتصاله بالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل