المحتوى الرئيسى

النيل للأقطان: أرسلنا مذكرة لرئاسة الوزراء لإنهاء أزمة الخصخصة

11/14 19:27

قال سيد الصيفي، رئيس مجلس إدارة شركة "النيل لحليج الأقطان"، إن شركته أرسلت مذكرة رسمية لرئاسة الوزراء منذ أسبوعين، تشرح فيها أزمة بطلان خصخصة الشركة، مطالبة بسرعة البت وإنهاء الأزمة.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري أصدرت حكمًا نهائيًا في إبريل 2013، يقضي ببطلان خصخصة شركة "النيل لحليج الأقطان"، وإعادتها للدولة مرة أخرى، مع تعويض حاملي أسهم "النيل"، وأعقب ذلك قيام الشركة القابضة بتعيين شركة "مازرز" لتحديد قيمة عادلة لسهم النيل لحليج الأقطان، بغرض تقديم عرض شراء  لكامل أسهم "النيل"، وبالفعل حددت "مازرز" القيمة العادلة للسهم بنحو 100 جنيه.

وأضاف الصيفي في تصريحات خاصة لـ"المال"، أن الشركة اجتمعت منذ وقت سابق مع رئاسة الوزراء، ولم تُجزم بالوصول إلي حل معين، ضمن الاقتراحات، والحلول التي كانت مطروحة.

وكان رئيس الوزراء اجتمع مع رئيس مجلس إدارة شركة النيل لحليج الأقطان، وبعض المساهمين العرب، والأجانب، لمناقشة أزمة الشركة مع الحكومة، والحلول المقترحة بشأن آليات عودة الشركة إلى القطاع العام، وآليات رد مستحقات المساهمين.

وعرضت مشاكل الشركة مع الدولة، وتقديم مذكرة تتضمن توضيح مشكلات الشركة وطلباتها، وبعض الحلول المقترحة من خلال عرض 5 سيناريوهات.

وتتضمن أحد تلك السيناريوهات مبادلة أسهم المستثمرين الحاليين بشركة "النيل لحليج الأقطان" بأسهم في إحدى الشركات الحكومية، المزمع طرحها، أو تنفيذ قرار الجمعية العامة لقسمي الفتوى والتشريع، بمجلس الدولة، أو تحديد قيمة الأسهم وسدادها بأى من طرق السداد، سواء المادية أو العينية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل