المحتوى الرئيسى

وفد ايراني يزور الجامعة الاسلامية في لبنان‎

11/14 18:02

استقبلت رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى في مقر الجامعة وفداً ايرانياً ضم السادة: د. فضل الله كجوري، مدير عام الشؤون الثقافية والاجتماعية في وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا، د. حسين علي قبادي، رئيس مركز بحوث العلوم الإنسانية والدراسات الثقافية، د. محمد كافي،رئيس جامعة فردوسي(مشهد)،  د. غلام حسين خواجة،رئيس جامعة شهيد شمران (أهواز) و د. حسن كلانة وكيل مركز العلاقات العلمية والدولية في وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا يرافقهم المستشار الثقافي الايرني د. محمد مهدي شريعتمدار ومدير الاعلام في المستشارية علي قصير، بحضور مساعد رئيس مجلس امناء الجامعة الاسلامية نزيه جمول ومدير العلاقات العامة سويدان ناصر الدين والمسؤول الاعلامي في الجامعة محمد رزق ،وجرى التباحث في قضايا وشؤون التعليم العالي والبحث العلمي في البلدين وسبل تفعيل التعاون المشترك بين الجامعات الايرانية والجامعة الاسلامية على مستوى تبادل الخبرات وعقد المؤتمرات المشتركة واتفاقيات التعاون.

ورحبت د .المولى بالوفد الايراني في لبنان الذي يرتبط بعلاقات مميزة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية على مستوى الشعب والدولة، منوهة بالمكانة العلمية العالية التي اكتسبتها الجامعات الايرانية بفعل جهود علمائها ومفكريها اذ اصبحت ايران اليوم في مصاف الدول المتطورة والحديثة ودخلت نادي الدول النووية معربة عن حرصها لتفعيل التعاون المشترك مع الجامعات الايرانية، مشددة على ضرورة مواكبة التطور العلمي والبحثي بما يخدم قضايا شعوبنا واوطاننا.

وابدى الوفد اعجابه بما حققته الجامعة الاسلامية من انجازات علمية في فترة قصيرة واكبت فيها البرامج الحديثة في التعليم العالي في سعي مستمر لتحقيق جودة التعليم بعد ان اصبح لها فروع عدة واختصاصات متنوعة تستقبل الطلاب من مختلف المناطق اللبنانية،ووجه الوفد لرئيسة الجامعة دعوة مفتوحة لزيارة ايران ولقاء رؤساء الجامعات الايرانية، ووعدت الرئيسة بتلبيتها في القريب العاجل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل