المحتوى الرئيسى

30 قتيلا في اليمن بينهم 12 مدنيا قتلوا في غارة للتحالف العربي في إب

11/14 16:01

صنعاء – (أ ف ب):

قُتل ثلاثون شخصيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في اليمن بينهم 12 مدنيا قتلوا في غارة شنها التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن طريق الخطأ في محافظة إب إلى الجنوب من صنعاء، وسط البلاد.

وأكدت مصادر عسكرية مقتل 12 مدنيا بينهم طفل وجرح آخرين في غارة شنها طيران التحالف الداعم للحكومة اليمنية واستهدفت "عن طريق الخطأ" فجر الاثنين ثلاث شاحنات محملة بالبضائع كانت في طريقها الى مدينة تريم.

وقتل في هذه الغارات سبعة من سائقي الشاحنات ومساعديهم وخمسة من المارة بينهم طفل، وفق المصادر العسكرية. وأكد الحصيلة مصدر طبي لفرانس برس.

وقالت المصادر نفسها إن طيران التحالف شن في الوقت نفسه غارات على قاعدة "اللواء 55" الذي يسيطر عليه الحوثيون في نفس المنطقة ولم يعرف حجم الخسائر البشرية.

ويقوم التحالف العربي بغارات منذ مارس في اليمن ضد مواقع الحوثيين وحلفائهم.

ومساء الأحد، قتل وفق مصادر عسكرية، 9 حوثيين وجرح اخرون في كمين مسلح استهدف مركبتين عسكريتين للحوثيين في منطقة سمارة بمحافظة إب.

وأكدت المصادر أن المركبتين كانتا تنقلان تعزيزات من ذمار باتجاه محافظة تعز في جنوب غرب البلاد والتي تشهد منذ اكثر من سنة معارك عنيفة.

وفي الضواحي الجنوبية لمدينة تعز، قتل خمسة من المتمردين الحوثيين وثلاثة جنود من القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهات جديدة بين الطرفين مساء الأحد في منطقة هيجة العبد والاحكوم، وفق مصدر عسكري موال للرئيس هادي.

وقال المصدر نفسه طالبا عدم الكشف عن اسمه إن المتمردين يصعدون من عملياتهم العسكرية في المناطق الريفية في جنوب محافظة تعز وبات في مرمى نيرانهم الخط الممتد والرابط بين لحج وتعز والذي تصل منه المساعدات لقوات هادي والمدنيين القادمة من عدن.

وفي تعز كذلك، قتل مدني وجرح أربعة اخرون مساء الأحد عندما قصف الحوثيون إحياء سكنية في تعز التي تسيطر عليها القوات الموالية لهادي ويحاصرها الحوثيون منذ اشهر، وفق مصدر عسكري وآخر طبي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل