المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. ليفربول يقترب من صفقة ألمانية.. وفيدال برشلونة يقترب من الرحيل

11/14 20:04

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية. 

لا يفوت كريستيانو رونالدو، فرصة لتقديم المساعدة إلا واستغلها على أحسن وجه، خاصة على المستوى الإنساني، وإعادة البسمة للمرضى، وهذا ما سعى إليه مع لاعب بوافيستا لادو فيريرا.

بلغ إلى مسامع رونالدو، أن لاعبا شابا في فريق بوافيستا ، يدعى لادو فيريرا، كان أعلن اضطراره لمقاطعة ممارسة كرة القدم، والتوقف عن كل نشاط رياضي، بعد التأكد من إصابته بمرض السرطان.

ونقل الموقع الرسمي لمنتخب البرتغال رسالة تشجيع كتبها قائده ونجم ريال مدريد على قميص للمنتخب البرتغالي وجهها لفيريرا (19 عاما)، لاعب بوافيشتا الذي يشغل المركز الثامن ترتيب دوري الدرجة الأولى المحلي.

وطلب مهاجم ريال مدريد، الذي يتواجد في معسكر مع منتخب بلده، من اللاعب الشاب المريض التحلي بالشجاعة والقوة حتى يتمكن من تحقيق الانتصار في معركته مع هذا المرض الخبيث، وكتب رونالدو في رسالته لفيريرا: "كن قويا".

وشكل موضوع مرض اللاعب فيريرا محور أحاديث وسائل الإعلام والشارع الرياضي في البرتغال، خاصة أن هذا اللاعب الشاب كان يستعد للعب أول موسم في مشواره الرياضي كلاعب محترف، وهذا ما دفع إدارة فريقه إلى فتح حساب خاص باسم اللاعب لتقديم الدعم المالي.

كشف جولين لوبيتيجي مفاجأة عن وجهته قبل أن يتولى تدريب لاروخا  بعد يورو 2016 خلفًا للمدرب السابق فسينتي دل بوسكي.

وسائل اعلام انجليزية نقلت  تصريحات لوبيتيجي التي قال فيها: "عندما اتصل بي الاتحاد الإسباني أصبح المنتخب هدفي ولكن قبل ذلك كنت قريبًا من تدريب ولفرهامبتون".

وأضاف: "كنت قريبًا جدًا من تولي المهمة هناك ولكن في النهاية هذا لم يحدث، لقد استمتعت بالوقت الذي كنت فيه هناك لديهم مشروع كامل الجاذبية هدفهم هو الصعود للدوري الممتاز".

وتابع: "هم فريق كبير وسيكون هناك استثمار قوي ونمو كبير، لديهم رغبة في التألق مرة أخرى، أنا متحمس للكرة الإنجليزية لديهم ثقافة فريدة من نوعها، وهناك ثقة في المشاريع طويلة الأمد".

واختتم: "هناك أيضًا شغف كبير من قبل الجماهير، الكرة الإنجليزية جذابة للجميع بشكل مثير، ونحن مستعدون دائمًا لكي نقدم ثقافتنا هناك أيضًا".

كشفت إحصائية مختصة بعالم المال حول الأندية العالمية سواء كانت كرة قدم أو كرة سلة أو حتى كرة الرجبي، الأكثر دفعًا للرواتب في العالم.

وعلى مستوى أندية كرة القدم  ذكرت احصائية أن نادي مانشستر يونايتد هو أكثر أندية كرة القدم في العالم دفعًا للرواتب حيث يدفع 5.77 مليون جنيه إسترليني شهريًا للاعبيه.

واحتل نادي برشلونة المرتبة الثانية برواتب  5.65 مليون، ومانشستر سيتي ثالثًا بمبلغ 5.42 مليون ورابعًا يأتي ريال مدريد : 5.05 مليون وخامسًا نادي تشيلسي :  4.51 مليون.

وعلى مستوى كل الأندية فقد حل نادي مانشستر يونايتد رابعا خلف بعض الأندية الأمريكية لكرة السلة وأندية رياضة الرجبي، وخامسًا جاء برشلونة، بينما خرج ريال مدريد من قائمة العشرة الأوائل على العالم في دفع الرواتب. 

بات النجم البرازيلي، فيليب كوتينيو، أحد أهم أهداف نادي برشلونة الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية، وذلك بحسب ما أكدت صحيفة سبورت الكتالونية في عددها اليوم، بعد المستوى الذي قدمه اللاعب أمام منتخب الأرجنتين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا.

وقاد كوتينيو برفقة زميله الآخر نيمار دا سيلفا نجوم السامبا للفوز بنتيجة 3-0 على منتخب التانغو في الجولة الحادية عشرة من التصفيات، حين سجل هدف الافتتاح من خارج منطقة الجزاء بطريقة أكثر من رائعة، هذا الأمر دفع سبورت لوضع صورة اللاعب البرازيلي على غلافها وكتبت "هدف برشلونة".

واعتبرت الصحيفة الكتالونية ذائعة الصيت أن كوتينيو يمتلك "الحمض النووي الخاص ببرشلونة"، وأكدت أن بإمكانه التأقلم مع طريقة لعب النادي الكتالوني ومدربه الإسباني لويس إنريكي، خاصة أن لاعب إنتر السابق يعتبر في الوقت الحالي أحد أفضل متوسطي الميدان في العالم.

ويقدم صاحب الـ24 عاماً مستوى مميزاً مع فريقه ليفربول في الدوري الإنكليزي، وهو أحد أهم أوراق المدرب الألماني يورغن كلوب، كما يتمتع بشعبية كبيرة في أنفيلد رود، إذ يتمنى الجميع أن يعيد لهم لقب الدوري الغائب عن خزائن الريدز منذ موسم 1989-1990، وسجل في البريميرليغ حتى الآن 5 أهداف في 11 مباراة.

دافع ظهير يوفنتوس داني ألفيش، عن ليونيل ميسي، بعد الهزيمة القاسية التي تعرض لها "راقصو التانجو" أمام "السليساو" في منافسات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وأكد الظهير البرازيلي أن ميسي وحده لن يستطيع أن يحدث الفارق في كل مباراة مع المنتخب الأرجنتيني، وأن العمل الجماعي هو الحل الأمثل للمنتخب الأرجنتيني، من أجل العودة لطريق الانتصارات، مشيرا إلى أن منتخب بلاده نجح في تحجيم ميسي في الملعب، وهو ما أثر بالسلب على مستوى الأرجنتين، وانتهى بخسارتها بثلاثية نظيفة.

وقال ألفيش في تصريحات: "ميسي يعاني مما مر به نيمار في السابق، فوجودهما في الملعب من أجل إحداث الفارق، وليس من أجل القيام بكل شيء، ومن المستحيل أن يقوم لاعب بكل شيء على أرض الملعب".

وتابع: "تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال هي الأصعب في العالم، وفي كثير من الأحيان تكون خادعة، فلا تكون على ما يرام عندما تحقق عدة انتصارات، وقد تتغير الأمور بشكل سريع، وبالعكس لا تكون الأمور كارثية عندما تمر بفترة سيئة على صعيد النتائج، وقد مررنا بنفس الفترة قبل عدة جولات، قبل أن نتصدر".

وتحتل البرازيل المركز الأول في التصفيات القارية المؤهلة للمونديال وفي جعبتها 24 نقطة، بينما تأتي الأرجنتين في المركز السادس برصيد 16، وتبتعد بفارق نقطة عن المركز الخامس، المؤهل إلى أهم بطولة على صعيد المنتخبات في عالم كرة القدم.

نفى باولو تونييتو وكيل أعمال تياجو سيلفا مدافع فريق باريس سان جيرمان وجود أي مفاوضات مع يوفنتوس لضم موكله الصيف المقبل مثلما تردد في الأيام الماضية.

وقال تونييتو في تصريحات  اليكترونية : "أريد أن أوضح شيئاً، عقد سيلفا سينتهي بنهاية الموسم ولكنه سيجدد بشكل تلقائي في حالة تأهل النادي الفرنسي لدوري الأبطال مثلما ينص العقد وسينتهي حينها في 2018 وليس بنهاية الموسم".

وأضاف تونييتو: "من الطبيعي أن تهتم الأندية بلاعب كبير مثل سيلفا وتسعى لضمه ولكني لم أتحدث نهائياً مع مسؤولي يوفنتوس ولا يوجد أي مفاوضات لضم اللاعب في المستقبل مثلما تردد".

واختتم وكيل أعمال اللاعب البرازيلي تصريحاته قائلاً: "مع نهاية العام الحالي سنبدأ في الحديث مع مسؤولي النادي الفرنسي وسنعرف خططهم وهل هناك رغبة في تمديد العقد لفترة أطول أم لا، وحينها سنبدأ في تحديد خطة سيلفا المستقبلية".

أكد أليساندرو كانوفي وكيل أعمال الإيطالي تياجو موتا لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي أن موكله سيرحل عن ناديه بنهاية الموسم الحالي مع نهاية عقده.

وقال كانوفي في تصريحات اذاعية لراديو (جول 24) "لا أعتقد أنه هناك أي نية من الطرفين لتمديد عقد تياجو موتا الذي سينتهي بنهاية الموسم الحالي".

وأضاف كانوفي: "موكلي سيرحل بنهاية الموسم ولكن وجتهه المستقبلية لاتزال غير معلومة".

يُذكر أن تياجو موتا كان قد انضم إلى باريس سان جيرمان قادماً من إنتر ميلان في يناير عام 2012.

فتح جراتسيانو باتيستيني، وكيل أعمال ألكيس فيدال، لاعب فريق برشلونة ، الباب أمام رحيل موكله للدوري الإيطالي.

وتتنافس أندية الكالتشيو على ضم صاحب الـ 27 عامًا بعد موسمه المخيب مع الفريق الكتالوني هذا الموسم، إذ لم يظهر سوى في مباراة واحدة بالدوري الإسباني.

وقال باتيستيني في تصريحات "يجب علينا أن نجد حلاً، فيدال مطلوب من أندية عديدة في إيطاليا ولكني لست على علم بأنه على أولويات نابولي".

وأضاف "ميلان؟ نحن ننتظر لنرى ما يحدث هناك من عملية بيع النادي للمستثمرين الصينيين".

وانتقل فيدال إلى برشلونة في صيف 2015 قادمًا من صفوف إشبيلية، في صفقة كلفت برشلونة 17 مليون يورو. 

أكد هانز يواخيم فاتزكه، المدير التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند أن العداء أوسين بولت سيخوض تدريبات مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

وقال فاتزكه:" إن هذا ليس مزحة، وليس إجراء تسويقيا".

وذكرت صحيفة " جارديان" البريطانية أن بولت يتواصل مع توماس توخيل، مدرب دورتموند، وقال فاتزكه إنه تم الاتفاق على زيارة البطل الأولمبي تسع مرات والفائز ببطولة العالم 11 مرة من قبل بوما الراعي الرسمي لبولت ولدورتموند.

وقال فاتزكه :"مدربنا يروق له هذا، وقال لي مدير شركة بوما بيورين جولين ، والذي يعمل أيضا في المجلس الإشرافي للنادي، منذ أسبوعين إن أوسين سأل عن إمكانية التدريب مع الفريق".

وأضاف :" نتطلع لتلك الزيارة التي تعد شرفا كبيرا لنا".

قالت تقارير اعلامية إن نادي باريس سان جيرمان والذي يمتلكه ويتولى رئاسته رجل الاعمال القطري ناصر الخليفي، لن يتأثر بالعجز في ميزانية دولة قطر.

"لوباريزيان" المقربة من فريق العاصمة الفرنسية ذكرت  ان انخفاض اسعار البترول تسبب لاول مرة منذ 15 عاما في عجز بميزانية قطر يقدر بنحو 11 مليار دولار، إلا أن ذلك لن يؤثر على فريق باريس سان جيرمان نظرًا لأن النادي الباريزي  لديه ميزانية حالية تقدر ب500 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أن قطر تستثمر سنويا من 200 الى 210 مليون يورو في باريس سان جيرمان والنادي لديه ميزانية كبيرة ولن يتأثر بالعجز في ميزانية قطر من قريب او من بعيد".

وأشارت إلى تصريحات ديفيد ريجولي-روز، الباحث في المعهد الفرنسي للتحليل الاستراتيجي الذي طمأن النادي الباريزي  وأكد انه لا يوجد ما يدعو للقلق إلا أنه يجب أن يكونوا متيقظين.

أكدت تقارير إعلامية، أن نادي باريس سان جيرمان ، يسعى للتعاقد مع الدولي الكونغولي سيدريك باكامبو، مهاجم فياريال .

النادي الباريسي يبحث عن مهاجم "سوبر" للعب بجوار  كافاني، ويبدو أنه وجد هدفه في مهاجم سوشو السابق باكامبو (25 عامًا ) 

ان خيسي رودريجيز، لم يستطع أن يثبت جدارته باللعب بجوار كافاني، ويشارك كبديل في أغلب الأوقات.

ونال باكامبو، لقب أفضل لاعب واعد في الدوري الإسباني، حسب اختيارات صحيفة "ماركا" مؤخرا.

أبدى إدين هازارد، جناح فريق تشيلسي والمنتخب البلجيكي، سعادته بالتدرب تحت قيادة تيري هنري، مساعد مدرب منتخب الشياطين الحمر.

وقال هازارد : "الجميع يعرف حبي للمنتخب الفرنسي، عندما كنت صغيرًا، كنت أتابع تيري هنرى ومنتخب فرنسا أكثر من منتخب بلجيكا".

وأضاف الدولي البلجيكي: "لذلك من دواعي سروري أن أتدرب تحت قيادته، هنري يعلمنا الكثير وحتى إذا لم يكن متواجدًا أثناء التدريبات فإن وجوده معنا في بداية التدريبات يخرج أفضل ما فينا

وتطرق صاحب الـ25 عامًا للحديث عن شارة قيادة المنتخب البلجيكي، قائلاً: "إنه أمر جيد بالنسبة لي، أن أكون قائدًا.

و تابع: "لكن لا يمكني أن أصبح مثل جون تيري (قائد البلوز)، فأنا لا أتكلم كثيرًا، أحاول أن أجعل قدمي تتحدث على أرض الملعب".

وأتم: "طموحي مع بلجيكا؟ بلوغ نهائيات كأس العالم، ومحاولة كسب شيء لهذا البلد. آمل أن نتمكن من القيام بذلك لكن الأمر ما زال بعيدا.

قال الاتحاد الفرنسي إن المهاجم أنتوان جريزمان تم استبعاده من التشكيلة التي ستواجه كوت ديفوار في مباراة ودية  الثلاثاء ، بسبب إصابة في القدم.

وتعرض جريزمان للإصابة خلال فوز فرنسا 2-1 على السويد، ضمن المجموعة الأوروبية الأولى في تصفيات كأس العالم 2018 يوم الجمعة الماضي.

وأضاف الاتحاد الفرنسي، أن المهاجم عاد لفريقه أتلتيكو مدريد، ولم يتم استدعاء لاعب بديل لخوض المباراة الودية.

قال جاريث ساوثجيت، ، إنه سمح لهاري كين، مهاجم الاسود ، بترك المعسكر قبل مواجهة إسبانيا وديا الثلاثاء.

وأكد ساوثجيت أن المهاجم البالغ عمره 23 عاما، العائد مؤخرا من إصابة في الكاحل، يستطيع العودة لناديه توتنهام هوتسبير على الفور.

وجلس كين على مقاعد البدلاء، ولم يشارك في الفوز 3-صفر على إسكتلندا الجمعة في تصفيات كأس العالم، وهي مباراة كان ساوثجيت حريصا على وجوده فيها.

وقال ساوثجيت "جاء إلينا هاري الأسبوع الماضي في ظل عدم مشاركته في مباراة كاملة لمدة سبعة أسابيع تقريبا، لكن توتنهام كان أكثر من سعيد بانضمامه".

وأضاف "لم يكن في نيتي على الإطلاق البدء به في أي مباراة، وأعتقد أنه من المهم أن يحصل على برنامج تدريبي مختلف عما سنتبعه في اليومين القادمين".

وتابع "أنا ممتن جدا لتوتنهام على السماح لنا بضمه في مباراة التصفيات".

ويلتقي توتنهام مع وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت المقبل، ثم يحل ضيفا على موناكو في دوري أبطال اوروبا.

يستعد مسئولو ليفربول للتقدم بعرض إلى بوروسيا مونشنجلادباخ، لضم لاعب الوسط محمد داوود خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

مجلة  "إكسبريس" الألمانية،تحدثت عن  رصد مسؤولو متصدر الدوري الإنجليزي 26 مليون جنيه إسترليني لضم أفضل لاعب ارتكاز في الموسم الماضي من البوندسليجا.

وكان داوود قد رفض الانتقال لليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة، إلا أن يورجن كلوب لا يزال يسعى لإقناع اللاعب بالعدول عن قراره.

يذكر أن يوفنتوس الإيطالي أيضًا يسعى بقوة لضم صاحب الـ20 عامًا، وكان مسؤولوه قد رصدوا 15 مليون يورو لضم داوود.

ذكرت تقاير صحفية بريطانية، أن جوزيه مورينيو، لم يقم باستئجار منزل، في مدينة مانشستر، بعد انتقاله لتدريب مانشستر يونايتد، الصيف الماضي.

وقالت "صنداي بيبول " إن هناك سببًا واحدًا؛ لعدم استئجار مورينيو، لمنزل بمدينة مانشستر، وهو أنه لا يجيد الطبخ.

و نكشف عن أن النادي ، يتحمل كامل تكاليف إقامة مورينيو، في فندق لوري، منذ 170 يومًا، في جناح فاخر، حيث تتكلف الليلة الواحدة، 370 يورو.

وأكدت ، أن تكلفة إقامة مورينيو، في الفندق، منذ انضمامه للفريق، حوالي 62 ألف يورو.

ويحصل مورينيو، على 13 مليون يورو، كراتب سنوي مع مانشستر يونايتد، لكنه اشترط ألا يتحمل تكاليف إقامته في الفندق.

يذكر أن كلًا من بول بوجبا، وهنريك مخيتريان، وإيريك بايلي، المنضمين، الصيف الماضي لصفوف مانشستر يونايتد، لم يستأجروا منازل بالمدينة، ويقيمون في نفس الفندق، ويتحمل مانشستر يونايتد، تكاليف إقامتهم. 

ينوي مسئولو بوروسيا دورتموند إنهاء معاناة نجم الفريق السابق هنريك مخيتريان مع مانشستر يونايتد، بإعادة التعاقد مع اللاعب الأرميني خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

و  يفكر توماس توخيل مدرب بوروسيا دورتموند في استعادة نجم خط الوسط مجددا، خاصة وأنه من أفضل صناع الأهداف في أوروبا خلال الموسم الماضي.

وكان جوزيه مورينيو، قد وجه رسالة لمخيتريان في وقت سابق، طالبه خلالها بالعمل وانتظار دوره.

وشدد مخيتريان في وقت سابق، أنه لن يستسلم وسيواصل العمل بقوة من أجل الحصول على فرصة اللعب بانتظام مع فريقه.

وصف جيسي لينجارد، جناح فريق مانشستر يونايتد ، زميله في صفوف الشياطين الحمر، بول بوجبا بالمهرج.

وقال لينجارد، في تصريحات للموقع الرسمي لمانشستر يونايتد "بوجبا يتحول إلى مهرج في غرفة خلع الملابس، إنه يرقص ويحاول رسم البسمة على وجوه اللاعبين".

وأضاف "أعتقد أنه يحصل على مجال كبير للتمرير، هو لاعب قوي، من الصعب جدًا أن تقطع الكرة منه، كما أنه لا يزال يتطور".

وتابع لينجارد "عندما فزنا بكأس الاتحاد الانجليزي للشباب عام 2011، كان أداء بوجبا متسقًا ولعب بشكل جيد للغاية، لقد جعل الفريق أكثر استقرارًا".

وأوضح "بوجبا ذهب إلى يوفنتوس ليحقق البطولات، ومن الواضح أنه يتطلع للفوز أكثر بعد عودته إلى مانشستر يونايتد".

وختم لينجارد حديثه بقوله "لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين، مع روح الفريق الجيدة، أعتقد أن هذه العوامل يمكن أن تأخذنا إلى القمة هذا الموسم".

أعرب جيامبيرو فينتورا، عن رضاه عن أداء الاتزوري ، خلال مواجهة ليشتنشتاين، والفوز برباعية دون رد، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال فينتورا، خلال تصريحاته عقب المباراة: "فوز إسبانيا السابق على ليشتنشتاين 8-0؟ لا علاقة لنا بالأمر، ولو توقفنا عن العد، كان من الممكن أن نسجل ضعف هذه النتيجة، من خلال الفرص التي حصلنا عليها"، وتابع: "أكرر ما قلته سابقًا، أهم شيء هو تحقيق الفوز، وأنا راض عن الأداء، الشوط الأول كان جيدًا، وسجلنا 4 أهداف، وكان لدينا على الأقل 4 فرص صريحة للتسجيل".

وأوضح: "في الشوط الثاني كان هناك تركيز كبير، وكنا بحاجة للهدف الخامس، لكي نثير الحماس مجددًا، ولكن أثناء فترات الراحة في اللعب يمكن أن نرى 6 لاعبين في منطقة الهجوم، وهو ما يوضح كل شيء عن الأداء". وعن مواجهة ألمانيا الوديّة الثلاثاء: "نحن نعمل بجد، ونستعد لمواجهة ألمانيا، بالتدريبات". واختتم حديثه بقوله: "من الممكن ألا نرى ثمار العمل  غدا ولكن بعد غد وما بعده يجب أن نكون فخورين".

يستهدف اللاعب اندريا بارزالي، مدافع فريق يوفنتوس، العودة إلى الملاعب مبكراً بعض الشيء عن الموعد المحدد له، بعد الإصابة التي تعرض لها في لقاء كييفو فيرونا يوم الأحد الماضي.

وتعرض بارزالي، لخلع في الكتف بعد دقيقتين فقط من بداية اللقاء، لتؤكد الفحوصات الطبية غيابه عن الملاعب لمدة شهرين، وأن عودته ستكون مع بداية العام الجديد عندما يلتقي فريقه مع بولونيا في ختام الدور الأول للكالتشيو.

وأشارت مصادر الى  أن اللاعب ينوي اللحاق بلقاء السوبر الإيطالي والذي سُيقام 23 ديسمبر المقبل، في الدوحة بمواجهة الميلان وصيف كأس إيطاليا، وأنه طلب من الطاقم الطبي وضع برنامج مكثف ليكون جاهزاً قبل الموعد المُحدد لعودته.

أكد وكيل أعمال اللاعب الشاب دومينيكو بيراردي، مهاجم ساسولو، أن ناديي يوفنتوس، وإنتر ميلان، لا يزالان يضغطان بقوة للحصول على خدمات موكله العام المقبل، بعدما فشلا في ضمه، الصيف الماضي.

وقال وكيل أعمال اللاعب، في تصريحات  لموقع مقرب من جماهير النيرازوري، من الصعب للغاية الحديث عن السوق الصيفية، ونحن لانزال في شهر نوفمبر".

واستدرك: "لكن كل الاحتمالات، تبقى مفتوحة، بعدما فضَّل بيراردي (21 عامًا)، الاستمرار مع ساسولو، هذا الموسم". وأضاف: "الكثير من الأحداث، تم إفتعالها إعلاميًا من أجل زيادة سخونة الصراع بين الناديين، لضم بيراردي الصيف الماضي، لكنهما إلى الآن مهتمان للغاية بضمه، ويحاولان بكل القوة الضغط لحسم الأمور في المستقبل".

يذكر أن مسئولو ساسولو، أكدوا في أكثر من مناسبة، أن اللاعب، سينتقل في حالة رحيله، إلى يوفنتوس نافين التوصل إلى اتفاق مع مسئولي الإنتر، بشأن ضم بيراردي.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

أكد باولو بيرلسكوني شقيق سيلفيو بيرلسكوني رئيس نادي ميلان أنه سيظل في النادي، ولكن كرئيس شرفي، عقب بيع النادي للمجموعة الصينية.

وانتشرت في الساعات الماضية العديد من الشائعات حول مصير بيرلسكوني، خلال الفترة المقبلة، وتحديدا عقب بيع النادي، وموقفه من الموافقة على الرئاسة الفخرية للنادي الإيطالي.

وقال باولو، خلال تصريحات اليكترونية : "بالتأكيد سيلفيو وافق، إنه اتفاق، وكان ذلك رغبة من قبل المستثمرين الصينيين أيضًا".

و تابع: "أعتقد أنه فخر له، وأيضا شيء مستحق له".

وتولى بيرلسكوني رئاسة الروسونيري لفترة امتدت لأكثر من 30 عاما، وحقق العديد من الإنجازات على المستوى المحلي والأوروبي والعالمي.

يفكر جديًا ميلان باديلي، لاعب وسط نادي فيورنتينا في شراء المدة الباقية من عقده بنهاية الموسم مستغلاً المادة 17 من قوانين الفيفا، ليتمكن من الرحيل إلى فريق آخر.

وتمنح المادة رقم 17 في قوانين الفيفا، الأحقية للاعب الأقل من 28 عاماً بشراء المدة المتبقية من عقده وفسخ التعاقد بشرط مرور 3 سنوات من العقد، وهو ما يتوفر للاعب الكرواتي الصيف المقبل.

مصادر متخصصة ذكرت  أن باديلي يفكر جدياً في استغلال هذا البند قبل نهاية عقده في صيف 2018 وتفعيل هذا الشرط الصيف المقبل، في ظل وجود اهتمام من عدة أندية أبرزهم ميلان، الذي أبدى اللاعب رغبة واضحة في الانضمام إليه بسبب وجود مونتيلا الذي دربه قبلا في فيورنتينا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل