المحتوى الرئيسى

للسفر وحيدًا 9 فوائد

11/14 14:19

رغم روعة السفر مع  صديق، شريك أو العائلة، لا يزال السفر وحيدًا أمرا مميزا يجب القيام به من وقت لآخر. ويمكن القيام بذلك سواء كنت متزوجا أو لا، منغلقا على نفسك أو منفتحا، لهذا نعرض 9 فوائد للسفر وحيدًا:

قد يكون تنظيم رحلة وإجازة من العمل مع شخص مشغول أيضًا في حياتك بمثابة تحدّ، ويكون الأمر أكثر صعوبة عند محاولة التخطيط مع مجموعة. ويمكنك عادة تخطي تلك التحديات عبر التخطيط قبل فترة كافية، لكن إذا وجدت نفسك محبطًا ولا يمكنك إيجاد شريك سفر في وقت قصير، قد يكون هذا هو الوقت المثالي لتجهيز حقيبتك والسفر على أي حال.

تجرّب الأمور التي طالما رغبت في القيام بها

هل هناك شيء ترغب بشدة في القيام به ولا أحد مستعد لتجربته معك؟ ربما ترغب في القفز بالمظلات من فوق الجراند كانيون، رؤية أطلال حضارة المايا، أو ببساطة تناول سرطان البحر. عندما لا يشاركك أصدقاؤك نفس اهتماماتك، لا بأس بهذا، لكن ليس من الصواب أن تضحي بأحلامك، بالأخص عندما يكون كل ما عليك القيام به هو الذهاب للمكان.

إذا كنت نادرا ما تقضي وقتًا ملحوظًا وحدك، ستندهش من مدى متعة الأمر. متى كانت آخر مرة استمعت حقًا لأفكارك واستمتعت بأحلامك فقط؟ رحلة فردية يمكنها أن تكون مفيدة وتمنحك رؤية داخلية، وقد تكون بمثابة  تجربة مغيرة للحياة. تخيل الجلوس على شاطئ هادئ عند غروب الشمس أو السير صباحًا دون الاضطرار للقيام بمحادثة مع أحد.

إذا كنت شخصًا منفتحًا بطبيعته، يمكن للسفر وحدك أن يكون طريقة رائعة لمقابلة محليين وتكوين صداقات جديدة. عادة، يبدو الأشخاص الوحيدون أكثر قابلية للتقرب من الآخرين. المفتاح هو الاحتفاظ بعقلية منفتحة مع أخذ السلامة في الاعتبار، بالأخص في الدول الأجنبية.

تفعل كل ما تريد ولا شيء مما لا تريد

بالنسبة إلى النساء، هل ترددت من قبل بشأن قضاء نصف يوم في منتجع صحي رغم رغبتك الشديدة للذهاب بسبب شعورك بالذنب تجاه ترك شريكك في السفر دون شيء يفعله؟ عند سفرك وحيدة، لست مضطرة للاهتمام بأي شخص غير نفسك. إذا رغبت في “إهدار” اليوم بالجلوس في بار بدلًا من مشاهدة معالم المدينة، لن يسألك أحد عن شيء.

إذا كان السفر يجعلك شخصا أفضل وأذكى، إذن فالسفر وحدك يجعلك أفضل بكثير وأكثر ذكاءً. لمن لا يشعر بالراحة في الجلوس وحيدًا في مطعم لتناول الإفطار، القيام برحلة وحدك قد يبدو أمرًا مرعبًا. لكن بمجرد المخاطرة والتغلب على خوفك ستشعر بالقوة. إجازة فردية ناجحة يمكنها إلهامك لتخطي أي شيء في الحياة كنت خائفًا من تجربته.

لسبب ما، تبدو الخدمات في الفنادق والمطاعم أفضل عندما تسافر وحيدًا. يميل الناس للإعجاب بمن يسافرون وحدهم، ومن المحتمل عندما تجعل الأمر معلومًا، أن يُقدم لك هدية مجانية من الفندق.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل