المحتوى الرئيسى

أبو تريكة وحازم إمام والخطيب والمعلم "صناع البهجة" في كتاب جديد

11/14 14:11

صدر حديثا كتاب بعنوان "صناع البهجة" للكاتب الصحفي "محمد توفيق" عن دار "أجيال" للنشر.

الكتاب يرصد كبار صناع البهجة للشعب المصري في عالم الصحافة والأدب والفن والرياضة.

ويضم الكتاب نحو 50 شخصية ساهمت في صناعة بهجة الشارع المصري طوال العقود الماضية، مع اختلاف شهرتهم وتأثيرهم وحجم إنجازاتهم.

ويظهر من غلاف الكتاب تنوع النجوم والمشاهير التي يرصدها الكتاب، بداية من الفن الذي ظهر فيه علاء ولي الدين ومحمد هنيدي وفؤاد المهندس والفنان أحمد حلمي وعبد السلام النابلسي وإسماعيل ياسين ونجيب الريحاني وعادل إمام وإسعاد يونس وسمير غانم وماري منيب، ونجوم الطرب والغناء مثل محمد فوزي وإسعاد يونس وبيومي فؤاد ويحيى الفخراني، وغيرهم كثيرين.

كما يظهر في الغلاف نجوم الرياضة مثل، محمد أبو تريكة وحازم إمام وحسن شحاتة ومحمود الخطيب، ونجوم الصحافة والإعلام مثل صلاح جاهين وعمر طاهر وباسم يوسف.

وقالت دار أجيال في بيان رسمي تعلن فيه إصدارها الكتاب في معظم المكتبات المصرية: "في عالم مضطرب متوتر، يقرر الكاتب الصحفي محمد توفيق أن يمضي وحده كي يحدثنا عن البهجة!".

وتابعت قائلة "ربما أفرد كتاب علم النفس أو ما يعرف بالتنمية البشرية وسعهم في الحديث عن مسببات البهجة وسبلها، قرر توفيق أن يسير في اتجاه آخر، وهو اتجاه الآباء المؤسسين للبهجة".

ومضت بقولها: "عبر صفحات سفره الممتع يعطينا توفيق ملامح عمن أبهجونا، سواء في ميدان الكلمة أو الرسم أو الغناء أو حتى كرة القدم".

أما الكاتب الصحفي محمد توفيق فقال عن الرسالة التي يسعى إلى إيصالها من كتابه الجديد إن كتابه دعوة للتفاؤل من أجل أن يبحث كل واحد فينا عمن يحب".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل