المحتوى الرئيسى

زراعة النواب تناقش شروط مشروع المليون ونصف فدان وتطالب بإعادة النظر في فترات السماح

11/14 13:18

عقدت لجنة الزراعة واستصلاح الأراضي، بمجلس النواب، اليوم الاثنين، اجتماعا برئاسة هشام الشعينى رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع المليون ونصف فدان.

وشارك فى الاجتماع، عدد من ممثلى وزارات الزراعة والرى والاستثمار، وذلك لمناقشة الضوابط والمعايير المقررة في إجراءات الحصول على أراضي المشروع.

وطالبت النائبة جواهر سعد الشربينى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بإعادة النظر في فترات السماح وسداد الأقساط بمشروع المليون ونصف فدان الذى تم الاعلان عنه مؤخرا.

وقالت الشربينى، ان فترة الست سنوات ليست كافية لسداد الاقساط، وايضا عامين سماح ليس كفاية، بالإضافة الى أن سعر الفدان ب ٤٥ الف جنيه عال جدا.

وأضافت: "الاستصلاح عاوز صبر أيوب ومال قارون"، لافتة الى أن هناك تكلفة حقيقية سيقوم بها المزارع في تلك المناطق.

وحذّر النائب عبد الحميد الدمرداش، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، من تكرار التجارب السابقة في مجال استصلاح الأراضي، عبر مشروع المليون ونصف فدان الذى تم الاعلان عنه مؤخرا.

وطالب الدمرداش ، بعدم تكرار مشكلات مشروع توشكي في بدايته وغيره من المشروعات التي توقفت، مشددا على ضرورة الاعتماد على مراكز البحوث المتخصصة لبحث كافة المشكلات التي تواجه المشروع.

وشدد على ضرورة الكشف عن الآبار الجوفية وإعمارها ومدى المساحات التي تكفيها، ونسبة الملوحة بها، وكذلك الزراعات المناسبة لتلك المناطق.

وطالب النائب ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن النوبة، بفصل مساحة ١٢ الف فدان بمنطقة فورجندى بالنوبة، عن منطقة أراضي توشكي المخصصة لاستصلاح بمشروع المليون ونصف فدان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل