المحتوى الرئيسى

محامي أسانج: مؤسس ويكيليكس يتطلع إلى الاستجواب بفارغ الصبر

11/14 12:54

12:33 14.11.2016(محدثة 12:45 14.11.2016) انسخ الرابط

ملفات "ويكيليكس" و"بنما" السرية (65)

أعلن بيير سامويلسون، محامي مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، اليوم الاثنين، بأن أسانج، الذي تطالب به السلطات السويدية بسبب مزاعم باعتداء جنسي، والتي ينفي صحتها، على استعداد وبانتظار الاستجواب الذي سيجري اليوم في سفارة الإكوادور بلندن.

جوليان أسانج ينتظر الاستجواب بفارغ الصبر، وطالب بذلك أكثر من 6 سنوات، حيث سيبدأ ببيانه ومن ثم سيقوم بالإجابة على كامل الأسئلة، وبعدها لا يستطيع المدعي العام أن يصر على التوقيف الغيابي، مشيراً إلى ضرورة التحقيق.

وأكد سامويلسون أن تنظيم الاستجواب استغرق سنوات عديدة، وأن الذنب يقع على المدعي العام.

وأضاف المحامي "نحن سنصر على إلغاء أمر إلقاء القبض وإغلاق التحقيق الأولي".

وأكد الادعاء العام السويدي أن الاستجواب سيجري من قبل مدع عام من الإكوادور وبحضور المدعية العامة السويدية، إنغريد إيغرون، ولن تقوم النيابة العامة السويدية بإعطاء مقابلات خلال زيارتها إلى لندن فيما يخص هذا الموضوع، وستكون النتائج الأولية للتحقيق سرية.

هذا وبدأت إجراءات التحقيق ضد جوليان أسانج، صيفاً عام 2010، في السويد، بعد إعلان امرأتين عن قيامه بالتحرش الجنسي خلال فترة تواجده في ستوكهولم، حيث تم إلقاء القبض عليه في لندن يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر 2010،  وذلك بطلب من الهيئات الحكومية السويدية التي أصرت على تسليمه، لكن بعد عدة أيام تم إطلاق سراحه بكفالة.

ولجأ الأسترالي أسانج البالغ من العمر 45 عاما إلى سفارة الإكوادور في لندن منذ حزيران/يونيو 2012، بعد أن استنفد جميع خيارته القانونية في بريطانيا ضد تسليمه إلى السويد.

ويرفض أسانج الذي ينفي تهمة الاغتصاب، الذهاب إلى السويد، خوفا من ترحيله إلى الولايات المتحدة، حيث قد توجه إليه تهمة نشر 500 ألف ملف عن العراق وأفغانستان مصنفة في خانة الملفات الدفاعية السرية عام 2010، عبر موقع ويكيليكس، فضلا عن نشره 250 ألف برقية دبلوماسية.

ملفات "ويكيليكس" و"بنما" السرية (65)

أسانج: كلينتون لعبت الدور الرئيسي في تدمير ليبيا أسانج ينفي ضلوع روسيا في تسريب مراسلات كلينتون "ويكيليكس" يتهم الإكوادور بقطع الانترنت عن مؤسسة جوليان أسانج موقع "ويكيليكس": قطع الاتصال بشبكة الإنترنت عن جوليان أسانج أسانج: ليس لدي وثائق تدل على قيام هاكرز روس باختراق خوادم الحزب الديمقراطي الأمم المتحدة: القرار بشأن أسانج نهائي ولا يمكن للندن وستوكهولم الطعن به الأمم المتحدة تدعم أسانج في قضيته ضد بريطانيا والسويد

أخبار السويد, أخبار العالم, ويكيليكس, جوليان أسانج, السويد, العالم

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا قد تعود للمباحثات مع إيران لاستخدام قاعدة همدان

أعلن رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فيكتور أوزيروف، اليوم الاثنين، أن بلاده لا تحتاج حاليا لاستخدام قاعدة همدان الجوية الإيرانية، نظرا لتصديق اتفاقية حول تسليم قاعدة حميميم السورية للاستخدام، لكن روسيا لا تستثني العودة للمباحثات مع إيران حول استخدام قاعدة همدان مجددا.

اللجنة الأمنية في كربلاء تكشف لـ"سبوتنيك" حصيلة وتفاصيل الهجوم الإرهابي

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في محافظة كربلاء، عقيل المسعودي، اليوم الاثنين، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، مقتل ثمانية مدنيين بينهم ستة من عائلة واحدة وجرح آخرين، إثر هجوم انتحاري على غرب المحافظة وسط البلاد.

روسيا وإيران تبحثان توريد أسلحة ومعدات عسكرية بنحو 10 مليارات دولار

صرح رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فيكتور أوزيروف، بأن إيران مهتمة بشراء أسلحة روسية ومعدات عسكرية، بما في ذلك دبابات من طراز "تي 90"، وأنظمة المدفعية وطائرات ومروحيات، تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 10 مليارات دولار.

الجيش السوري يتجهز للمرحلة الأخيرة في خان الشيح بريف دمشق

أكمل الجيش السوري نجاحاته الميدانية في الريف الجنوبي الغربي لمدينة دمشق، محققاً مزيداً من السيطرة في المنطقة المحيطة "بخان الشيح"، حيث تمكن من استعادة خربة خان الشيح والمدجنة الشرقية غرب زاكية.

حيفا...مقهى يحظر التحدث باللغة العربية

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل