المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | جولتان في تصفيات إفريقيا.. مصر ضمن 4 حققوا العلامة الكاملة.. و4 خاسرين

11/14 12:37

بعد جولتين من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، بدأت ملامح المجموعات الخمس في التشكل حيث حققت أربعة منتخبات العلامة الكاملة فيما ابتعدت أربعة أخرى مبكرا عن المنافسة.

التصفيات الإفريقية التمهيدية المؤهلة للمونديال

يستعرض FilGoal.com بالفيديو موقف كل مجموعة على حدة:

غانا لم تفقد الأمل.. احذروا أن تفعل معنا ما فعلناه مع الجزائر تغريدة – نجوم مصر بعد الفوز على غانا .. وعدنا فأوفينا و"هنروح كأس العالم" بالفيديو - عفوا غانا.. لسنا في 2014

عندما وقعت تونس مع الكونجو وغينيا وليبيا في المجموعة الأولى،علت الابتسامة وجه هنري كاسبرجاك المدير الفني لنسور قرطاج ففريقه هو الوحيد الذي ذاق طعم اللعب في المونديال.

بعد جولتين حقق رجال كاسبرجاك العلامة الكاملة بالفوز على غينيا 2-0 وعلى ليبيا 1-0 على الترتيب، البعض في تونس ليس معجبا بالأداء أمام منتخبات أقل تاريخا من نسور قرطاج ولكن حتى الآن المسيرة نحو روسيا تسير بشكل سليم.

ست نقاط لتونس ليس أمرا مفاجئا ولكن ما قد يعتبر مفاجأة هو أن الكونجو الديمقراطية حققت العلامة الكاملة بدورها ليبتعد منتخبي غينيا وليبيا عن المنافسة بشكل كبير بعد الفشل في حصد أي نقطة حتى الآن.

ينافس على التأهل: تونس والكونجو الديمقراطية ابتعد عن المنافسة: غينيا وليبيا

على العكس من الجيران في تونس لم يبتهج أحد في الجزائر بقرعة التصفيات التي جمعت المنتخب الجزائري بنيجيريا والكاميرون وزامبيا، وكذلك بنتائج الجولتين الماضيتين.

البداية بتعادل أمام الكاميرون 1-1 على ملعب مصطفى تشاكر لم تكن مثالية ولكن الخسارة أمام نيجيريا بثلاثية أضعفت موقف ثعالب الصحراء في المجموعة الثانية بعد تذيلها بنقطة وحيدة.

بالمقابل، نيجيريا حققت انتصارين من مباراتين أمام زامبيا والجزائر وحلقت النسور الخضر في صدارة المجموعة بفارق أربع نقاط عن الكاميرون أقرب المنافسين والذي حقق تعادلين قبل أن يحل ضيفا على نيجيريا في الجولة الثالثة.

ينافس على التأهل: نيجيريا والكاميرون ابتعد عن المنافسة: زامبيا والجزائر

مجموعة موت أخرى لفريق عربي آخر، المغرب وهذه المرة المجموعة أكثر توازنا في نتائجه وإن لم تكن أفضل بكثير من حيث النتائج للمنتخب العربي.

أسود الأطلسي خرجوا من مواجهتي البداية بتعادلين أمام الجابون خارج الديار وأمام كوت ديفوار في ستاد مراكش ليتشاركوا وصافة المجموعة مع الجابون.

كوت ديفوار تربعت على قمة المجموعة بفوز على مالي، متذيلة المجموعة بنقطة وحيدة، وتعادل مع أسود الأطلسي خارج الديار وسيحاول رفاق يايا توريه الحفاظ على الصدارة حتى السادس من نوفمبر المقبل.

ينافس على التأهل: كوت ديفوار والمغرب والجابون ابتعد عن المنافسة: مالي

مجموعة أخرى فيها فرص متقاربة للتأهل ومنافسة مشتعلة: بوركينا فاسو وجنوب إفريقيا والسنغال وكاب فيردي.

حقق كل من جنوب إفريقيا وبوركينا فاسو فوزا وتعادلا في الجولة الأولى ويتشاركا الصدارة بأربع نقاط.

وحقق السنغال انتصارا وحيدا على كاب فيردي الذي يقبع مستسلما بدون نقاط في قاع المجموعة الرابعة.

ينافس على التأهل: بوركينا فاسو وجنوب إفريقيا والسنغال ابتعد عن المنافسة: كاب فيردي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل