المحتوى الرئيسى

ثاني أكبر حاملة طائرات بالعالم تصل ''الشرق الأوسط'' (إنفوجراف)

11/14 12:31

في تطور نوعي بالحرب الطاحنة الدائرة في سوريا، وصل السبت الطراد الروسي الثقيل "الأميرال كوزنيتسوف" الذي يعد ثاني أكبر حاملة طائرات في العالم إلى السواحل السورية للمشاركة في العمليات ضد تنظيم الدولة "داعش" ومساندة الجيش الحكومي ضد القوات المناهضة لنظام الأسد.

ويأتي هذا التحرك في الوقت الذي تخيم فيه أجواء من التوتر والخلاف بين روسيا والدول الغربية، بسبب مساندة روسيا لنظام الأسد في الصراع الدائر منذ خمس سنوات ويزيد وأسفر عن وفاة أكثر من 300 ألف مواطن وتشريد ما يزيد عن أحد عشر مليون آخرين.

القوات الروسية أعلنت عن تواجدها على الأراضي السورية بشكل رسمي وعلني منذ سبتمبر 2015 أي أكثر من عام مضى، وتعتبر قاعدتها الجوية حميميم التي تقع بالقرب من اللاذقية هي مركز القيادة الرئيسي التي انطلق منها آلاف الغارات الجوية عى مدن وقرى بشتى أنحاء سوريا.

''أرماتا T-14'' القاتل الروسي الجديد الذي يخشاه الغرب (إنفوجراف)

ترامب يختلف عن أوباما في كل شئ إلا ''السيارة الرئاسية''!

وبعد أن انضمت حاملة الطائرات "أميرال كوزنيتسوف" من المتوقع أن تزيد حدة الهجمات والغارات الجوية التي تستهدف التنظيمات المعادية للنظام السوري، وكذا تنظيم الدولة، خاصة أن هذا الطراد قادر على حمل أنواع مختلفة من الطائرات المهاجمة، بالإضافة إلى مجموعات من الصواريخ المضادة للأهداف البحرية والجوية.

وبحسب المصادر التي تحدثت لموقع "لينتا.رو" الإخباري الروسي فإن الطراد "أميرال كوزنيتسوف" يصطحب معه في رحلته إلى الشرق الأوسط مجموعة من السفن، أبرزها الطراد "بيوتر فليكي" والمدمرة "أميرال كولاكوف" وعدد من السفن المضادة للغواصات، بالإضافة إلى الناقلة "سيرجي أوسيبوف" التي تستخدم لتزويد السفن الحربية بالوقود والماء وغيرهما من الإمدادات.

في سياق متصل تداولت بعض الصحف الروسية المحلية أنباء عن زيارة مرتقبة لحاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" إلى السواحل المصرية قبيل نهاية العالم الحالي، بيد أن القيادة العسكرية في كل من روسيا ومصر لم تنفيان أو تؤكدان تلك الأنباء حتى الآن.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل