المحتوى الرئيسى

اللجنة الأمنية في كربلاء تكشف لـ"سبوتنيك" حصيلة وتفاصيل الهجوم الإرهابي

11/14 11:10

10:17 14.11.2016(محدثة 10:40 14.11.2016) انسخ الرابط

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في محافظة كربلاء، عقيل المسعودي، اليوم الاثنين، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، مقتل ثمانية مدنيين بينهم ستة من عائلة واحدة وجرح آخرين، إثر هجوم انتحاري على غرب المحافظة وسط البلاد.

وكشف المسعودي تفاصيل الهجوم الذي بدء في السادسة صباحاً حسب التوقيت المحلي، شنه ستة انتحاريين على قضاء عين التمر غرب محافظة كربلاء، قائلا ً:

"إن الانتحاريين طرقوا أبواب المنازل في عين التمر، وقتلوا كل رب أسرة أو شخص يفتح لهم الباب بعد طرقه، وهم متجهون نحو أهداف هي ضرب واستهداف المواكب الحسينية المقامة في المحافظة".

وتابع المسعودي أن القوات الأمنية لاحقت الانتحاريين الستة وقتلت خمسة منهم في الشوارع، لكن الأخير بعد محاصرته دخل منزلا وفجّر نفسه وسط عائلة قُتل ستة منها.

وأفاد المسعودي، بأن حصيلة الهجوم، مقتل ثمانية مدنيين، وإصابة نحو 5 آخرين بجروح متفاوتة.

وأكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كربلاء، أن الوضع الأمني مسيطر عليه في قضاء عين التمر، من قبل القوات الأمنية، مشيراً إلى أن الانتحاريين تسسللوا عبر الصحراء الغربية لكربلاء، التي تحد القضاء من كل الجهات بالمحاذاة مع الأنبار.

هجمات إرهابية تضرب العاصمة بغداد انفجار سيارة مفخخة في منطقة الأمين شرقي بغداد 100 قتيل وجريح بينهم إيرانيون حصيلة أولية لتفجيرات شمالي بغداد قتلى وجرحى عراقيون وإيرانيون بثلاثة تفجيرات شمالي بغداد انفجار سيارة مفخخة شمالي العاصمة بغداد

اخبار العراق اليوم, انفجار, كربلاء, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الرئيس الصيني وترامب يبحثان العلاقات الثنائية في المستقبل القريب

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الأمريكي المنتخب في اتصال هاتفي، اليوم الاثنين، عن رغبتهما في تطوير العلاقات، وبحثا إمكانية عقد لقاء في المستقبل القريب.

بالفيديو: شركة IKEA تبني قسما تجاريا على شكل بيت يعاني من الحرب في سوريا

قامت شركة الأثاث المنزلي الشهيرة IKEA ببناء قسم تجاري بمساحة 25 مترا مربعا في متجرها الرئيسي في النرويج على شكل بيت يعاني من الحرب والدمار في سوريا.

المسلحون يحذرون من انطلاق هجوم واسع للجيش السوري في حلب

عمم "جيش الفتح" الإرهابي على مسلحيه أخذ الحيطة والحذر، خشيةً من انطلاق "أوسع هجوم" للجيش السوري وحلفائه في حلب

المنتخب المصري يواصل انطلاقته القوية في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، بتحقيقه الفوز على ضيفه الغاني بهدفين نظيفين على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، في إطار الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.

الشيخ رائد صلاح يدخل إضرابا مفتوحا عن الطعام بالسجن في إسرائيل

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل