المحتوى الرئيسى

ترامب ناقش قضايا الشرق الأوسط في لقائه مع أوباما

11/14 10:52

قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إن اجتماعه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخميس الماضي تركز على قضايا منطقة الشرق الأوسط. وقال ترامب في مقابلة مع شبكة (سي.بي.اس) التلفزيونية "أردت أن أحصل على رؤيته الشاملة ... أردت أن اعرف هذا لأنني سأرث هذا خلال وقت قصير جدا".

وأوضح ترامب أنهما ناقشا أيضا كوريا الشمالية، ولكنه لم يعط أي تفاصيل عن المحادثات. ووصف أوباما بأنه "رائع" و "ذكي ولطيف للغاية"، مشيرا إلى أن أوباما يتمتع بحس فكاهي غير عادي على الرغم من أنهما كانا يتحدثان عن "موضوعات صعبة للغاية".

إلى ذلك، أعلن دونالد ترامب ليلة الأحد/الاثنين (14 تشرين الثاني/نوفمبر 2016) أنه عين رئيس الحزب الجمهوري رينس بريبوس أمينا عاما للبيت الأبيض، وستيف بانون كبيرا للمخططين الاستراتيجيين وأحد كبار المستشارين.

ما كان ثابتا في العلاقات الأمريكية السعودية بات يخضع اليوم لقاعدة المتغير، فرياح التغيير محملة برائحة النفط والبارود، تعصف بخرائط المنطقة العربية. فهل تباعدت سفن حلفاء الأمس لتدفع بالسعوديين والأمريكان إلى موانئ أخرى؟ (20.04.2016)

قال المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إنه سيدرس وقف شراء النفط من السعودية إذا لم تقدم الرياض قوات لقتال تنظيم "داعش"، معتبراً أن مشكلة بلاده الحالية هي تنظيم داعش، وليس بشار الأسد. (27.03.2016)

كما أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أنه سيتنازل عن راتبه عندما يتولى رئاسة الولايات المتحدة. وقال ترامب في مقابلة مع شبكة (سي.بي.اس) إنه "لن آخذه"، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يجيب فيها على سؤال يتعلق براتب الرئيس الأمريكي البالغ 400 ألف دولار سنويا.

وأكد ترامب مجددا أنه سينشر إقراراته الضريبية بعد انتهاء عملية التدقيق. وتعرض ترامب لضغط خلال حملته الانتخابية لعدم نشر بياناته الضريبية، إلا أنه قال إنه كان يعتقد أن الناس لم تكن تهتم بذلك.

في غضون ذلك، أبدى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب موقفا حازما جدا في العديد من الملفات الأساسية على جدول أعماله المحافظ مثل الهجرة والإجهاض، ساعيا في الوقت نفسه لتهدئة المخاوف التي أثارها انتخابه لدى شرائح واسعة من المجتمع الأميركي، خلال مقابلة بثها التلفزيون الأحد.

وقال ترامب متوجها إلى آلاف المتظاهرين الذين يتحدونه يوميا في شوارع عدد من المدن الأميركية: "لا تخافوا"، ساعيا إلى الطمأنة خلال المقابلة التي أجرتها معه شبكة "سي بي إس".

ونزل آلاف المتظاهرين إلى شوارع  نيويورك (جنوب غرب) الأحد بعدما تظاهر عشرات الآلاف السبت في نيويورك ولوس أنجلوس (جنوب غرب) وآلاف في شيكاغو (شمال).

شاركت المطربة ليدي غاغا في الحملة الانتخابية لهيلاري كلينتون. وكانت أول من ينزل إلى الشارع احتجاجا على فوز ترامب. وعرضت المطربة صورا لها في موقع تويتر رافعة لافتة مكتوب عليها "أنا أريد أن أعيش في بلد التسامح حيث الحب أكبر من الكراهية".

الممثلة الكوميدية أمي شومر ( يسار الصورة) قررت الهجرة إلى أوروبا في حالة فوز ترامب. وتريد شومر أن تذهب إلى إسبانيا أو إلى أي مكان أخر بعيدا عن الولايات المتحدة، نقلا عن موقع "شبيغل" الألماني.

وقفت المطربة شير بوضوح ضد دونالد ترامب. ونشرت تغريدة على موقع تويتر العام الماضي قالت فيه "إذا فاز ترامب بالرئاسة سأنتقل للعيش في كوكب المشتري".

مقدم البرامج الأمريكي الشهير جون ستيوارت ذكر لمجلة "بيبل" أنه سيركب صاروخا لينتقل به إلى "إحدى الكواكب البعيدة عن الأرض، لأن كوكبنا أصبح مجنونا بكل وضوح"، حسب ما نقل عنه موقع "شبيغل" الألماني.

مايلي سايروس قالت في موقع إنستغرام وحتى قبل فوز ترامب بالترشيح من قبل الحزب الجمهوري، بأنها ستهاجر في حالة فوزه "في الحقيقة سأنتقل عندما يصبح ترامب رئيسا. وأنا لا أقول أشياء لا أعنيها". وشاركت سايروس في الحملة الانتخابية لكلينتون. لكنها هل ستهاجر؟ ربما ستذهب إلى أستراليا حيث يسكن خطيبها ليام هيمسورث.

عارضة الأزياء أمبر روس ذكرت لموقع "دايلي بيست" أنها ستصوت لكلينتون وأنها "ستغادر الولايات المتحدة عندما يصبح ترامب رئيسا. وستذهب إلى كندا".

تأييد الممثلة الشهيرة ووبي غولدبرغ للحزب الديمقراطي ليس سرا وأعلنت ذلك بوضوح. وقالت ووبي في لقاء مع البرنامج التلفزيوني ذا فيو، إنه من الممكن بالنسبة لها "الانتقال إلى خارج الولايات المتحدة بمرور الوقت. وإنها قادرة على عمل ذلك".

قال الكاتب الشهير ستيفن كينغ لصحيفة واشنطن بوست "إن رئاسة ترامب تسبب له الخوف من الموت وإنه سيهاجر إلى كندا في حالة فوزه"، نقلا عن موقع "شبيغل" الألماني.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل