المحتوى الرئيسى

دونالد ترامب يعلن تنازله عن راتبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية

11/14 09:38

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، أنه سيتنازل عن راتبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح دونالد ترامب، في مقابلة تلفزيونية بثت ليل الأحد، أنه سيتنازل عن المرتب البالغ نحو 400 ألف دولار سنويًا الذي يتقاضاه الرئيس الأمريكي.

وأوضح ترامب، الذي قدرت مجلة "فوربز" ثروته بنحو 3,7 مليار دولار مطلع أكتوبر، أنه لن يتقاضى سوى المبلغ الذي يلزمه به القانون أي دولار واحد فقط سنويًا. وأكد قائلًا "أظن أنني يجب أن آخذ دولارًا واحدًا بحسب القانون، لذا سآخذ دولارًا واحدًا في السنة".

طرد 3 ملايين مهاجر غير شرعي

وفي مقتطفات نشرت قبل بث المقابلة كاملة، في برنامج "60 دقيقة" على شبكة "سي بي أس"، تطرق إلى ملف المهاجرين غير الشرعيين، مكررًا ما سبق أن صرح به مرارًا خلال حملاته الانتخابية، وقال: "ما سنفعله هو أننا سنطرد المجرمين، الذين يملكون سجلًا إجراميًا، وأفراد العصابات، وتجار المخدرات، وهم كثر، مليونان على الأرجح أو حتى 3 ملايين. سنطردهم من البلاد، أو سنودعهم السجن، لكننا سنبعدهم عن بلادنا، فهم هنا خلافًا للقانون".

وكانت وزيرة الخارجية المكسيكية، كلوديا رويز ماسيو، طلبت السبت من دبلوماسييها العاملين في الولايات المتحدة إعداد برامج دعم للمهاجرين المكسيكيين الموجودين على الأراضي الأمريكية، وذلك بعد أن تم انتخاب ترامب رئيسًا، بحسب ما أفادت الوزارة.

موقف متشدد من الإجهاض والأسلحة

من جهة أخرى أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب عزمه على تسمية قضاة في المحكمة العليا يعارضون الإجهاض ويؤيدون حيازة الأسلحة النارية.

أكد قطب العقارات الأمريكي أن القضاة سيكونون من المعارضين لسياسة الإجهاض، لافتًا من جهة ثانية إلى أنهم سيكونون أيضًا "مؤيدين بشكل كبير للتعديل الثاني" للدستور الأمريكي بما يجيز الحق لكل مواطن أمريكي بحيازة سلاح ناري.

وحض دونالد ترامب المتظاهرين الذين خرجوا في الأيام الماضية إلى شوارع المدن الكبيرة في الولايات المتحدة، على ألا يشعروا بـ"الخوف" من ولايته الرئاسية.

وقال ترامب "لا تخافوا، سنقوم بإصلاح بلادنا"، وذلك ردًا على المتظاهرين الذين يخشون، خصوصًا أن يدفع رجل الأعمال باتجاه إضعاف حقوق الأقليات، طالبًا منهم "بعض الوقت".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل