المحتوى الرئيسى

شاهد.. منتخب مصر يخطف غانا بثنائية صلاح والسعيد ويقترب خطوة من المونديال

11/13 20:43

بصعوبة بالغة .. خطف المنتخب الوطني فوزا على غانا  على طريقة " الضربة القاضية"بهدفين نظيفين بإستاد برج العرب في الجولة الثانية لمواجهات المجموعة الخامسة لتصفيات كأس العالم.

أحرز هدفي مصر محمد صلاح وعبد الله السعيد في الدقيقتين 42 و86، وارتفع رصيد المنتخب الوطني  الى 6 نقاط متصدرا المجموعة من فوزين متتاليين وتأتي أوغندا ثانيا برصيد 4 نقاط وغانا ثالثا  نقطة واحدة وتقبع الكونغو في المؤخرة  بدون رصيد.

جاء اللقاء سريعا وحماسيا  سيطر في معطمه الغانيون بفضل المهارة والسرعة ونجح منتخبنا في إيقاف مفاتيح اللعب وغلق المنطقة  الخلفية من جانب كريستيان أيسوا وجوردان ايوا ومبارك واكاسو  وأندريه ايواخاصة في الشوط الثاني.

وشكلت محاولات المنافس خطورة بالغة على عصام إكرامي الذي تصدى لأكثر من محاولة هجومية وتحمل الدفاع بقيادة أحمد حجازي وعلى جبر أعباء الهجوم الغاني..

وقام ظهيري الجنب أحمد فتحي ومحمد عبد الشافي ومعهم لاعبي الوسط بدور فعال في ايقاف وتكسير الهجمات رغم السيطرة الغانية على منطقة المناورات

ودفع هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخبنا برمضان صبحي في بداية الشوط الثاني وبالثنائي عمرو وردة ومؤمن زكريا قبل النهاية بثلاث دقائق.

بدأ المنتخب اللقاء مهاجمًا ويحصل عبد الله السعيد في أول  لمسة على ركلة حرة في مواجهة المرمى ويمرر منها تمريرة حريرية لمحمد صلاح خلف دفاعات غانا منفردا تطول ويلمس الكرة تصطدم الكرة بالحارس رزاق براهيما وتضيع الفرصة.

يحاول المنتخب الغاني تهدأت الموقف مع التمرير القصير والطولي والعرضي لامتصاص حماس الفراعنة وكسب الثقة في نفس الوقت ويتحرك جوردان إيوا خلف أحمد حجازي ويحصل على ركنية.

تحرك بإيجابية  كريستيان أيسوا يسارا ويشكل خطورة على حساب احمد فتحي الذي حاول  التقليل من خطورته.

شكل الثلاثي كريستيان ايسوا وأندريه إيوا وجوردان إيوا بجانب القادم من الخلف مبارك واكاسو خطورة لفارق السرعة والاختراق والوصول سريعا لمرمى عصام الحضري الذي تصدى لكرتين كانتا في متناول يديه وابعدهما لزيادة التأمين إلى الركنية وبصعوبة من حلق المرمى تلى ذلك تسديدة قوية من مبارك واكاسو أمسك بالكرة بصعوبة.

فرض المنتخب الغاني السيطرة على مجريات المباراة والتحكم في  وسط الملعب وهدد مرمى الحضري من خلال عرضيات سريعه تكفل أحمد حجازي بإبعادها وعلى جبر.

اهتز لاعبو مصر مع مرور الوقت في ظل السيطرة الغانية ويخطأ محمد النني ويحصل على ركلة حرة في مواجهة المرمى من خارج المنطقة يسدد واكاسو يبعدها الحضري بصعوبة.

يستمر المنتخب الغاني في السيطرة ويمر بسهولة جوردان أيوا ويسدد قوية تمر الكرة بجوار القائم الأيسر للحضري.

في الدقيقة 25 لاحت فرصة لمنتخبنا للتهديف وسط السيطرة الغانية من كرة ساقطة لعبد الله السعيد لصلاح المنفرد وسط لخبطة تصطدم بالحارس وتضيع الفرصة.

وقف ظهيري الجنب أحمد فتحي ومحمد عبد الشافي موقفًا دفاعيًا خوفًا من المرتدات السريعة في الوقت الذي وصل فيه بابا عبد الرحمن المدافع الغاني إلى الضربة الركنية ولعب أكثر من عرضية ومعه كريستيان ايسوا  ومبارك واكاسو الذين أرهقوا أحمد فتحي وظل متماسكًا.

وسط السيطرة الغانية وفي الدقيقة 42 ينطلق محمود تريزيجيه بشكل مميز ويراوغ مدافعين في لعبة واحدة ويدخل المنطقة يعرقله امرتي مانساه لم يتردد الحكم  الجابوني اريك اوتوجو كاستان في احتسابها ركلة جزاء يتصدى لها محمد صلاح ويضع الكرة على يسار الحارس إبراهيما الذى ارتمى يسارا بينما دخلت الكرة زاحفة أرضية في وسط المرمى ولكنها على يسار الحارس.

أجرى هيكتوبر كوبر تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول رمضان صبحي بدلا من باسم مرسي "غير الموفق" ورغم البداية الموفقة للاعبينا في الإستحواذ وإمتلاك الكرة إستعاد بسرعة الضيوف السيطرة وتكررت الأخطاء  للاعبينا على حدود المنطقة  إحتسبها الحكم الجابوني كاستان لم يستفد منها الغانيون بسبب التراجع للاعبينا وتشكيل خطوط دفاعية أمام المرمى للحفاظ على الهدف.

ويكسر حاجز الضغط الغاني رمضان صبحي بتسديدة  ضعيفة في يد الحارس  ابراهيما.  بعدها يمرر النشظ والمتحرك تريزيجيه كرة بينيه خلف الدفاع الغاني لمحمد صلاح يسبقه المدافع ويحول الكرة الى الركنية.

عاب المنتخب البطء وعدم التحول السريع من الخلف للأمام  مما ساعد الدفاع الغاني في الإرتداد والتمركز الجيد .

شكلت هجمات غانا خطورة بالغة توقفت مع قلوب المصريين بسبب خطورتها وخاصة من الداهية كريستيان أيسوا الذي سدد قذيفة وقف لها الدفاع المصري على أنه تسلل يبعدها بصعوبة عصام الحضري الى الركنية.

تعددت الضربات الركنية للغانيين- وكأنهم يلعبون بأكرا- وتصدى الدفاع بقيادة أحمد حجازي لإبعاد الكرات العالية وفي حلق المرمى.

مع السيطرة الغانية يلعب عرضية  محمد صلاح  داخل منطقة  الجزاء لم تجد رأس تضع الكرة في الشباك وتعزز الفوز وتريح الأعصاب.

تنخلع قلوب الجماهير من كرة عرضية تسقط من يد عصام الحضري في التحام مع اندريه ايوا  بشكل غريب ويشتكى من إصابة وتتوقف المباراة دقيقتين وتستأنف من جديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل