المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء: 7000 قدم يوميًا إنتاج الغاز الطبيعى عام 2019

11/13 20:19

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن اكتشافات الغاز الطبيعى العملاقة ستضاعف الإنتاج تدريجيا بحلول منتصف عام 2019 ليتعدى الإنتاج 700 مليون قدم مكعبة يوميًا.

وأوضح «إسماعيل» أن البرنامج الاقتصادى يستهدف  اقتصاد سوق منضبطًا وتوفير فرص عمل لائقة، كما يستهدف خفض معدلات البطالة والفقر وزيادة معدلات النمو بنسبة تزيد على 6٪ فى السنوات المقبلة، وقال إن قرض صندوق النقد يهدف إلى تمويل برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، ويعد دليل ثقة فى البرنامج الاقتصادى المصرى.

وأضاف رئيس الوزراء أن برنامج الحكومة تضمن رؤية لخفض معدلات البطالة والفقر، واستعادة الثقة فى الاقتصاد الوطنى، فضلاً عن إصلاحات تشريعية منها الانتهاء من قانون الاستثمار الجديد وإحالته إلى مجلس النواب قبل نهاية نوفمبر 2016 والانتهاء من قانون الإفلاس والتصفية وإحالته إلى مجلس النواب خلال ديسمبر 2016 والانتهاء من قانون شركات الشخص الواحد، وقانون التراخيص الصناعية وإحالتها إلى مجلس النواب.

وأعلن «إسماعيل» فى كلمته أمام المؤتمر الاقتصادى لمؤسسة أخبار اليوم الصحفية إن الدين العام قفز إلى 100٪، وقال: هذا مؤشر خطير، وأكد أن حكومته تسعى لخفض معدلات البطالة.

من ناحية أخرى أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية انتهاء مجمع إنتاج الاثيلين ومشتقاته «إيثيدكو» للمرة الأولى فى مصر من إنتاج خامات البولى إثيلين بجميع أنواعها طبقًا لتكنولوجيا شركة «يونيفيشن» العالمية لتسهم فى توفير هذه الخامات للسوق المحلى وتصدير الفائض منها، فضلاً عن إنتاج خامات المواسير البلاستيكية من البولى إيثيلين المستخدم فى خطوط شبكات الغاز الطبيعى ومياه الشرب والصرف الصحى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل