المحتوى الرئيسى

الاحتجاجات ضد مليشيات الحوثي وصالح باليمن تمتد إلى القضاء

11/13 20:15

سيلين تقدم خدمات مميزة للمخيمين فى شواطئها

مؤتمر المباني الخضراء يناقش جهود قطر في الاستدامة

صاحب السمو يقدم التعازي لأخيه خادم الحرمين الشريفين

د. الدرهم: جامعة قطر تسعى لإنشاء هيئة دولية لأبحاث الطلبة

السفير الحمادي أميناً عاماً للهلال الأحمر القطري

أخبار عربية الأحد 13-11-2016 الساعة 07:54 م

أعلن نادي القضاة باليمن اليوم الأحد، أنه بدأ تنظيم حركة احتجاجية لمنتسبي السلطة القضائية، ردا على الاعتداءات التي يتعرض لها أعضاء السلك القضائي من قبل مليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح الانقلابية.

وذكر نادي القضاة، في بيان صحفي، أنه قرر البدء في الاحتجاجات بعد أن أعطى قيادة السلطة القضائية فرصا عدة لتلافي القصور ومعالجة الاختلالات في أدائها المتعلق بحماية القضاة من الاعتداءات والإهانات المتكررة التي تعرضوا لها خلال الفترة الماضية وشكلت مساسا بهيبة وقدسية القضاء.

وأكد أنه قرر التعليق الشامل لأعمال القضاة في محافظتي صنعاء والحديدة مع تعليق جزئي لبقية محافظات البلاد ابتداء من تاريخ 26 نوفمبر الجاري، كما تم تحديد يوم الرابع من شهر ديسمبر المقبل التعليق الشامل لأعمال القضاة في كافة المحافظات.

وكان عدد من أعضاء السلك القضائي باليمن قد تعرضوا لاعتداءات من قبل مليشيات الحوثي وصالح، كان آخرها قيام أحد قياداتها باحتجاز أحد القضاة في محافظة الحديدة غربي البلاد تحت تهديد السلاح.

ويأتي قرار نادي قضاة اليمن بتصعيد الاحتجاجات ضد مليشيات الحوثي وصالح، بعد حركة احتجاجات شهدتها الجامعات الحكومية للمطالبة بصرف رواتب منتسبيها.

مقتل امرأة وإصابة 3 أطفال بقصف مليشيات الحوثي لتعز

مقتل وإصابة 15 من مليشيات الحوثي وصالح في تعز

اعتراض صاروخ بالستي أطلقته مليشيات الحوثي شرقي اليمن

المقاومة الشعبية تصد هجمات لمليشيات الحوثي وصالح بتعز

أهم أخبار أخبار الأهلي

Comments

عاجل