المحتوى الرئيسى

أمن المنيا يلقي القبض على مُحفظ قرآن

11/13 18:48

كشفت منظمة "هيومان رايتس مونيتور" منظمة حقوقية غير حكومية- عن إلقاء القبض على محفظ قرآن في المنيا بتهم عديدة منها قضايا عنف وشعب .

وقالت المنظمة في بيان لها اطلعت "المصريون" على نسخة منه :"تمكنت إدارة البحث الجنائى بمركز بنى مزار شمال محافظة المنيا، من إلقاء القبض على مواطن يعمل كمحفظ قرآن بعد اتهامه وتوريطه في العديد من القضايا والتُهم المُلفقة العديد تتعلق بقضايا العنف والشغب عقب أحداث فض إعتصامى رابعة والنهضة".

واضاف البيان :"تم القبض على " فطين . ب "محفظ قرآن كريم ، ومقيم بإحدى قرى مركز بنى مزار ، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى القضايا 7027 إداري لسنه 2013 حريق وسرقة محتويات مجلس المدينة، وقتل وشروع في قتل وحريق وسرقة محتويات الكنيسة المعمدانية والكنيسة الإنجيلية وسرق محتويات وحرق محكمه بنى مزار".

وأشار البيان إلى أنه بذلك تخالف السلطات المصرية نص المادة التاسعة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتي تنص على "لا يجوز اعتقال أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفا"، كذا المادة 1/9 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والتي تنص على "لكل فرد حق في الحرية وفى الأمان على شخصه. ولا يجوز توقيف أحد أو اعتقاله تعسفا. ولا يجوز حرمان أحد من حريته إلا لأسباب ينص عليها القانون وطبقا للإجراء المقرر فيه".

وطالبت  منظمة "هيومن رايتس مونيتور"، السلطات المصرية سرعة الإفراج عن المواطن الذي تم توقيفه تعسفيًا، دون أن يتم إبلاغه بسبب حقيقي لتوقيفه، بما يخالف القانون، كما تُطالب المنظمة السلطات المصرية ضرورة احترام نصوص العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، ومواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وتُحمل المنظمة الجهات الأمنية المسئولية الكاملة عن صحة وأمن وسلامة المعتقلين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل