المحتوى الرئيسى

دريان: نعيش أيام انفراجات ينقصها تشكيل الحكومة لتكتمل الفرحة

11/13 18:02

تابع مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان جولته في محافظة عكار، يرافقه رئيس المحاكم الشرعية السنية في لبنان الشيخ محمد حسام والوزير السابق الدكتور خالد قباني ورئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت أمين الداعوق.

ورعى دريان في بلدة حرار افتتاح مستشفى خلف الحبتور، في حضور النائب خالد زهرمان ممثلا رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، الدكتور عبدالاله ميقاتي ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، مستشار وزير الصحة وائل ابو فاعور بهيج عربيد ممثلا أبو فاعور، مسلم المنصوري ممثلا السفير الاماراتي حمد سعيد الشامسي، النواب احمد فتفت وخالد ضاهر ونضال طعمة ورياض رحال وقاسم عبدالعزيز وكاظم الخير، النواب السابقين طلال المرعبي ووجيه البعريني ومصطفى هاشم وجمال اسماعيل، العميد علي هزيمة ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، رئيس فرع الامن العسكري في الجيش اللبناني العميد محمود الاسمر، الدكتور سامر حدارة ممثلا الأمين العام ل”تيار المستقبل” احمد الحريري، نورة البدوي ممثلة الشيخ خلف الحبتور، مفتي عكار الشيخ زيد زكريا، امين سر دار الفتوى الشيخ خلدون عريمط، محافظ عكار المحامي عماد اللبكي، رئيس دائرة اوقاف عكار الشيخ مالك جديدة، المونسنيور الياس جرجس، عضو المكتب السياسي ل”تيار المستقبل” محمد المراد، عضو المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى علي طليس ورؤساء اتحادات بلدية ورؤساء بلديات ومخاتير.

بعد آيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، ألقى رئيس بلدية حرار محمد هزيم كلمة شكر فيها لدريان “رعايته وحضوره ولخلف الحبتور مكرمته الكبيرة وكل الذين ساهموا وبذلوا جهدهم في سبيل احقاق هذا الصرح الصحي في هذه المنطقة”.

ثم ألقى مدير المستشفى الدكتور ربيع الصمد كلمة شكر فيها الجميع وأكد “أهمية انطلاقة هذا المرفق الصحي الاستشفائي”.

وكانت كلمة لرئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالاله زكريا رحب فيها بدريان، وحمله “أمنية الى كل من رئيسي الجمهورية والحكومة بان ينصفوا عكار باحدى الحقائب الوزارية”.

أما رئيس صندوق الزكاة الشيخ زهير كبي فقال في كلمته: “بالامس القريب افتتح سماحة المفتي المركز الطبي لصندوق بيت الزكاة في شارع حمد في بيروت وها هو اليوم يفتتح مستشفى خلف الحبتور في بلدة حرار عكار الذي بذل صندوق الزكاة الكثير من الجهد والمال لكي يصل الى ما وصل إليه الآن وذلك بتضافر الجهود. شكرا للسيد خلف الحبتور عظيم مكرمته والاضافات المتعددة على المستشفى لكي يصبح على ما هو عليه الآن”.

ونقل عربيد في مستهل كلمته تحيات وزير الصحة “ولا سيما لصاحب السماحة وتمنياته لهذا المستشفى بالنجاح الذي من شأنه توفير الخدمات الصحية التي كانت تفتقر اليها”، شاكرا لدولة الامارات العربية المتحدة “عظيم عطائها الدائم للبنان وللشيخ خلف الحبتور هذه الهبة القيمة”.

وشرح “الخطط الصحية التي نفذتها وزارة الصحة ومنها الرعاية الصحية الاولية على الرغم من الاعباء الكبيرة التي فاقمتها ايضا أزمة النزوح السوري”.

ثم ألقى المنصوري كلمة اكد فيها ان “دولة الامارات العربية المتحدة تولي أهمية كبيرة للمساعدات الخارجية التزاما لرسالتها الانسانية وتحقيقا لمبادىء العطاء التي غرسها المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ورسخها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة التي قامت على مساعدة الاخرين من دون تمييز”.

واعتبر ان “مستشفى خلف الحبتور التي نفتتحها اليوم وشيدت وجهزت بهبة من رجل العامل الاماراتي خلف بن احمد الحبتور المشهودة له مسيرته الطويلة في العمل الخيري لخير دليل على متانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين، والمستشفى لا بد ستشكل اضافة جديدة ونقلة نوعية في مستوى تقديم خدمات الرعاية الصحية لتلبية احتياجات المنطقة”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل