المحتوى الرئيسى

وداعا الساحر- بالفيديو.. 9 مشاهد لمحمود عبد العزيز تفسر لماذا بكينا على رحيله

11/13 16:57

رحل عن عالمنا الفنان محمود عبد العزيز مساء أمس السبت الموافق الـ 12 من نوفمبر وكان خبر وفاته بمثابة صدمة للعالم العربي بأجمعه، فهو فنان لا يمكن أن يتكرر مرة أخرى ليس فقط لأنه قدم العديد من الأعمال الفنية المتميزة التي لا يمكن أن ينساها الجمهور، لكن لأنه يعد واحدا من الفنانين أصحاب البصمة المميزة التي لا نجد شبيها لها.

محمود عبد العزيز ممثل مصري ولد في مدينة الإسكندرية وتخرج في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، ثم بدأ مشواره الفني وكانت البداية من خلال مسلسل "الدوامة" ثم انطلق ليصل إلى عالم النجومية من خلال العديد من الأفلام التي قدمها، والتي رسخت في أذهان الجمهور وهناك مشاهد لا يمكن نسيانها.

هذه المشاهد تكفي فقط لتفسير سر حالة الحزن والبكاء والإنهيار الذي أصاب النجوم ومحبي الفنان الراحل سواء في المستشفى أمس التي توفي بها أو في صلاة الجنازة عليه اليوم وتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

مشاهد وبصمة محمود عبد العزيز

فيلم "الشقة من حق الزوجة" والذي تدور قصته حول موظف في إحدى المصالح الحكومية يتزوج من ابنة رئيسه في العمل وتبدأ المشاكل المادية ثم يشترى تاكسي بالتقسيط للعمل عليه لتلبية احتياجات أسرته المادية ثم تشعر زوجته بملل بسبب انشغال زوجها عنها وتشجعها والدتها على التمرد وطلب الطلاق ويتم الطلاق ويبدأ النزاع بينهما حول ملكية الشقة.

فيلم "الكيف" ويقوم محمود عبد العزيز بدور شخصية ( جمال) والذي يفشل في دراسته و يقرر العمل كمطرب في فرقة شعبية لإحياء الأفراح ثم يحاول شقيقه وهو الفنان (يحى الفخراني) إقناعه بالإقلاع عن المخدرات فيقوم بإعطائه قطعة حشيش تم تصنيعها في المعمل من مواد عطارة غير ضارة وينصحه باستخدامها وتقديمها لأصدقائه بدل من الحشيش للحفاظ على صحتهم.

فيلم "العار" وتدور قصته حول تاجر عطارة متدين ومعروف بالتقوى يسافر إلى الإسكندرية للإتفاق على صفقة مخدرات يدفع فيها ثروته ثم يلقى مصرعه عند عودته، ثم يعترف ابنه الأكبر للعائلة بحقيقة مصدر الثروة التي يمتلكونها ليقع الجميع أمام إختيار صعب ما بين إتمام الصفقة والحصول على المال، أو رفض الصفقة من الأساس، ثم يخضعوا إلى إتمام الصفقة والتي تنهي حياتهم جميعا.

فيلم "الكيت كات" ويقوم قيه محمود عبد العزيز بدور الشيخ حسني الكفيف الذي يعيش مع والدته المسنة وابنه الشاب المحبط في حي الكيت كات، ويرصد يوميات أبناء الحي ويغني في جلسات تدخين المخدرات لكي ينسى الواقع المؤلم الذي يعيشه بعد بيع منزله وتتوالى الأحداث حتى يكشف عن فضائح بعض أهالي الكيت كات ليسمعها الجميع.

فيلم "أبو كرتونة" وتدور أحداثه حول شخص يدعى مهران يترأس مجلس إدارة شركة ويقوم بعمليات اختلاس ونهب مع مدير الشركة حتى يتفشى الفساد في الشركة ثم يكتشف العمال هذا الفساد ويتصدون له ثم يأتي دور محمود عبد العزيز والذي يؤدي دور (أبو كرتونة) ليتولى رئاسة مجلس إدارة الشركة ويتم توريطه لتتوالى الأحداث بعد ذلك.

فيلم "ابراهيم الأبيض" وتدور أحداثه حول طفل صغير يتعرض والده للقتل امام عينيه على يد عصابة كبيرة تتاجر فى المخدرات ولم ينسى الطفل هذا المشهد ويتمنى أن تدور الأيام سريعا حتى يتمكن من الانتقام لوالده وفى مقدمتهم زعيم العصابة والذي يؤدي دوره (محمود عبد العزيز) ثم يعمل مع هذه العصابة حتى يثقون به ويتم إلقاء القبض عليه فى إحدى العمليات ويتمكن زعيم العصابة من تهريبه وفى نفس الوقت يقع فى غرام ابنة هذا الزعيم، ووتوالى الأحداث بينه وبين زعيم العصابة.

مسلسل "جبل الحلال" وتدور أحداثه حول رجل أعمال من إحدى قرى سوهاج له علاقات مع المافيا الأوروبية ويتاجر في الأثار والسلاح والمخدرات ويتعرض إلى محاولة اغتيال كانت من الممكن أن تنهي حياته ولكنه يخرج منها ليقرر بعدها تغيير حياته و الطريقة التي كان يعيش بها.

مسلسل "راس الغول" وتدور أحداثه حول شخص يدعى (فضل الغول) ويقوم بدوره (محمود عبد العزيز) وهو يمتلك محل للهواتف المحمولة ويقع فى يده هاتف مسروق يخص وزيرة الصحة وأثناء محاولته لإعادة الهاتف لها يتورط فى العديد من المشكلات.

مسلسل "رأفت الهجان" وهو قصة مستوحاة من قصة الجاسوس المصري (رفعت علي سليمان الجمال) أو رأفت الهجان الذي تم زرعه داخل المجتمع اﻹسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية.

وفاة محمود عبد العزيز بعد معاناة مع المرض

فنانو مصر والوطن العربي يودعون محمود عبد العزيز بهذه الكلمات

سهير رمزي لـ "في الفن": سأفتقد محمود عبد العزيز

بالصور- بكاء ميرفت أمين ودلال عبد العزيز ومنال سلامة في وداع محمود عبد العزيز

توافد النجوم على مستفي الصفا بعد خبر وفاة محمود عبد العزيز أبرزهم هنيدي والسقا وميرفت أمين

لبلبة باكية على الهواء لوفاة محمود عبد العزيز: لم أتخيل الفراق بهذه السرعة

مادلين طبر: رحيل محمود عبد العزيز خسارة للأمة العربية

شيرين عبد الوهاب تنعي محمود عبد العزيز: سحرتنا بخلقك السامي

عمرو أديب: محمود عبد العزيز لا يموت

لبلبة باكية على الهواء لوفاة محمود عبد العزيز: لم أتخيل الفراق بهذه السرعة

مادلين طبر: رحيل محمود عبد العزيز خسارة للأمة العربية

عزت العلايلي يبكي على الهواء لفراق محمود عبد العزيز

جثمان محمود عبد العزيز يوارى الثرى في الإسكندرية

فنانو مصر والوطن العربي يودعون محمود عبد العزيز بهذه الكلمات

كريم محمود عبد العزيز: الله يرحمك يا أغلى إنسان في الوجود

عاجل- وفاة محمود عبد العزيز بعد معاناة مع المرض

مدحت العدل بعد نبأ وفاة محمود عبد العزيز: تتساقط أوراق الشجرة الوارفة للفن المصري

يسرا عن وفاة محمود عبد العزيز: لن يعوض ولن يأتي مثله مرة ثانية

حسين فهمي يبكي لوفاة محمود عبد العزيز ويقول: "ما فضلش غيري"

سمير غانم ينهمر بالبكاء على وفاة محمود عبد العزيز

كريم محمود عبد العزيز: الله يرحمك يا أغلى إنسان في الوجود

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل