المحتوى الرئيسى

إلهام لصناعة جزء جديد من فيلم Sharknado.. العلماء يكتشفون أول جنين قرش برأسين

11/13 16:12

فيما تشير الأدلة إلى أن عدد أسماك القرش ذات الرأسين تتزايد منذ عام 2008، منذ اكتشف أحد الصيادين جنين قرش أزرق برأسين في المحيط الهندي، وفقاً لـ NationalGeographic.

في عام 2011، اكتشف العلماء أن التوائم الملتصقة من أسماك القرش الزرقاء انتشرت في خليج كاليفورنيا وشمال غربي المكسيك، وفقا للموقع ذاته، في عام 2013، أمسك الصيادون بسمكة قرش الثور قبالة سواحل فلوريدا، فيما كانت حاملاً بجنين برأسين.

وقد وجد العلماء صعوبة في تحديد السبب، إلا أن بعض الباحثين، مثل عالم البحار الفرنسي نيكولا إيهمان، أرجع السبب إلى الصيد الجائر، وفقاً لصحيفة The Daily Mail.

إذ قال إيهمان، طالب الماجستير في معهد البوليتكنيك الوطني في المكسيك، إنه يعتقد أن جينات القرش آخذة في التقلص، مما يزيد من مخاطر العيوب الخلقية مثل ازدواج الرأس.

بينما تشمل الأسباب الأخرى المحتملة الالتهابات الفيروسية، واضطرابات التمثيل الغذائي، والتلوث، وفقاً لـ NationalGeographic .

إلا أن البعض يرى أن زيادة عدد الأخبار لا يعني بالضرورة أن هناك تزايداً في أعداد أسماك القرش ذات الرأسين، إذ يشير موقع Popular Science إلى أن سبب الزيادة قد يكون أن المزيد من الباحثين يدرسون أجنة سمك القرش، والمزيد من المجلات تنشر النتائج.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل