المحتوى الرئيسى

نوكيا تعود للأضواء مجدداً مع هاتف D1C

11/13 16:01

لشركة نوكيا تاريخاً كبيراً في عالم الهواتف المحمولة، فقبل ظهور الهواتف الذكية وانطلاق آيفون إلى العالم وظهور الشركات الصينية الحالية، تربعت نوكيا على عرش صناعة الهواتف لعدة سنوات لم تتمكن أي من الشركات المعاصرة لها في الوصول لهذا العرش، حتى جاء الوقت الذي تتوارى فيه نوكيا بعيداً عن الأضواء بعد بيعها إلى شركة مايكروسوفت، التي انتجت هواتف باسمها، وتركت الهواتف العادية لتحمل اسم نوكيا.

ولكن الشركة الفنلاندية الأصل قد تمكنت مؤخراً من الحصول على حق بيع هواتف ذكية تحمل اسمها، طبقاً لاتفاق عقدته مع شركة مايكروسوفت، ومنذ الإعلان عن هذا الاتفاق، ينتظر العالم أن تعود نوكيا بهواتف ذكية جديدة تحمل اسمها، وربما يكون الهاتف الذي نعرض صوره المسربة اليوم هو أولها.

وقد ظهرت على مواقع الإنترنت التقنية عدد من الصور المسربة التي قد تكون لهاتف نوكيا القادم والذي قيل أنه سيحمل اسم D1C، وتوضح الصور هيكل معدني لهاتف مستطيل الشكل مع كاميرا خلفية في المنتصف واسم نوكيا مطبوع أسفلها.

في الوقت ذاته ظهرت تسريبات أخرى لتطبيق Antutu المتخصص في قياس سرعة الهواتف توضح امتلاك الهاتف لمعالج سنابدراجون 430 ثماني النواة من كوالكوم، ومعالج رسوميات أدرينو 505، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت، وداخلية سعة 32 جيجا. كما أظهر التسريب أن دقة تصوير الكاميرا الخلفية للهاتف تبلغ 13 ميجابيكسل والأمامية 8 ميجابيكسل. وهو ما يوضح أن الهاتف سيكون من الفئة المتوسطة من حيث المواصفات وبالتالي من حيث السعر.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف من خلال الحدث السنوي الأبرز في عالم الهواتف الذكية، مؤتمر MWC الذي يقام في شهر فبراير في مدينة برشلونة الإسبانية.

بالقرصنة القانونية .. الحصول على 120 ألف دولار في 60 ثانية فقط

سامسونج قد تؤجل إصدار هاتف S8 القادم لأبريل 2017

أكثر من 100 مليون هاتف مبيعات هواوي خلال 2016

نظرة على هاتف هواوي الجديد Mate 9

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل