المحتوى الرئيسى

السيسي يبحث دعم التعاون مع العراق في مجالات الكهرباء والطاقة

11/13 16:00

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد دعم مصر لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه وحرصها على مساندة كافة الجهود الرامية إلي استعادة الأمن والاستقرار والمضي قدما في عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم لوزير الكهرباء العراقي المهندس قاسم الفهداوي بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، حيث بحثا عددا من الموضوعات المتعلقة بتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الكهرباء والطاقة وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وشدد الرئيس السيسي على دعم مصر لكافة القطاعات في العراق ومن بينها قطاع الكهرباء سواء من خلال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية العراقية أو من خلال تقديم الخبرة الفنية المصرية .. مشيرا إلى حرص مصر على تعزيز التعاون مع أشقائها بالعراق في جميع المجالات.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الكهرباء العراقي نقل إلى الرئيس السيسي تحيات قيادات العراق وامتنانها لمواقف مصر المُشرفة إزاء العراق ..مؤكدا على العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين على المستويين الشعبي والرسمي وحرص بلاده على تكثيف التعاون مع مصر في مختلف المجالات.

وقال يوسف إن المهندس قاسم الفهداوي أعرب خلال اللقاء عن تطلع بلاده للاستفادة من الخبرة المصرية في القطاعات المختلفة ولاسيما قطاع الكهرباء .. مشيرا إلى وجود آفاق رحبة لتعزيز التعاون بين البلدين في هذا القطاع وتنفيذ مشروعات مشتركة في مجالات الكهرباء والطاقة تُحقق مصالح البلدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل