المحتوى الرئيسى

غرفة عمليات خاصة بمديرية أمن القاهرة لمواجهة سقوط الأمطار | المصري اليوم

11/13 14:34

أعدت مديرية أمن القاهرة، خطة شاملة، بمشاركة جميع الأجهزة المعنية، لمواجهة حالات سقوط الأمطار، وشهد اللواء خالد عبد العال، مدير الأمن، بيان عملي لكيفية التعامل، وغرفة عمليات خاصة لإدارة الحدث.

وعقد مدير الأمن، عدة اجتماعات مع جميع جهات المديرية المعنية بإدارة تلك الأزمة حال حدوثها، للوقوف على خطة كلًا منهم واستعداداته للتعامل مع تلك المواقف، وحصر التجهيزات وأجهزة الشفط والسيارات التي ستقوم بالتعامل مع مياه الأمطار، وذلك بناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية،.

كما عقد مدير الأمن اجتماعاً مع مديري وضباط الإدارة العامة لمرور القاهرة، والإدارة العامة للحماية المدنية، وإدارة شرطة المرافق، للوقوف على الجاهزية التامة لمواجهة الأمطار المتوقعة، تناول الاجتماع إعداد حصر بأماكن تجمع مياه الأمطار بجميع القطاعات الجغرافية ومخرات السيول وجاهزيتها لصرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات.

ونقل مدير الأمن خلال الاجتماعات، تكليفات وزير الداخلية، باستنفار الجهود ومشاركة جهات المديرية في مواجهة حالات سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها، كما تم عمل بيان عملي شمل تجربة ومحاكاة لمثل تلك الحالات ومسارات سيارات الشفط للوصول لبؤر تجمع المياه، وخطة مرور القاهرة للتعامل مع الكثافات المرورية المتوقعة.

فيما تم تكليف شرطة المرافق بالتنسيق مع أجهزة المحافظة للدفع بالشفاطات المتوفرة لديها لضمان التوزيع الأمثل لجميع الإمكانيات البشرية واللوجيستية للتعامل مع الأحداث المتوقعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل