المحتوى الرئيسى

صورة هزت جدران برج الملياردير «ترامب».. وصاحبها توقع فوزه وثورة عليه !

11/13 13:36

مايكل مور.. مؤلف ومخرج أمريكي حاصل على جائزة نوبل توقع بثورة «غير مسبوقة» على ترامب

حمل لافتة بعنوان «كلنا مسلمون» أمام برج ترامب لتوصيل رسالة له بضرورة تخليه عن التعصب

عارض «بوش» في حربه على العراق وفي أحداث 11 سبتمبر وأيّد بناء مسجد «Ground zero»

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي صورة للمخرج الأمريكي والناشط السياسي، مايكل مور، وهو يحمل لافتة مكتوبًا عليها «كلنا مسلمون» أمام برج الملياردير والرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

جذبت هذه الواقعة أنظار العالم إلى «مور» والذي أراد أن يبعث برسالة طمآنة إلى المسلمين، وهيَ رسالة كان مفترضًا أن يقوم بها ترامب نفسه، لكنه فعل عكس ذلك تمامًا عندما توعد بحظر دخول المسلمين إلى أمريكا.

الصورة أيضًا سببت موجة من الانتقادات إلى التيار العلماني في مصر والعالم العربي، حيث بدا واضحًا من التعليقات أن الأجواء كانت تنتظر رد فعل قوي من جانب التيار العلماني تحديدًا، حيث جاءت الصورة معبرة تمامًا عما يحمله المخرج الأمريكي «مور» من أفكار إصلاحية على خلاف ما يدعو إليه بعض المتحررين من الضوابط الإسلامية.

هو مواطن أمريكي مسيحي، وناشط سياسي حاصل على جائزة الأوسكار، في عدة أفلام أمريكية قام بتصويرها، وله رؤية فنية ناقدة وجريئة، جعلة تصنيفه واحدًا من أشد المعارضين للأنظمة الديكتاتورية في العالم وليس في أمريكا فقط.

مؤلف مهتم بقضايا «العولمة والحرب على العراق وسيطرة الشركات العملاقة»، وأيّد بناء مسجد «Ground zero»، وهو صاحب الرؤية المبكرة في مقال كتبه من عدة شهور توقع فوز ترامب بالرئاسة.

ولد «مور» في أبريل عام 1954، ومن أهم توقعاته في الانتخابات الرئاسية الأمريكية هو فوز «ترامب» لما قال عنه الرغبة من جانب الأمريكيين في التغيير، غير أنه توقع أيضًا عدم استمرار ترامب في الرئاسة.

عُرف عن «مور» انتقاده الشديد للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، خصوصًا في إدارته للحرب على العراق، حيثُ أخرج الفيلم المشهور «فهرنهايت ١١/٩» والذي يعتبر من أشهر الأفلام الوثائقية على الإطلاق وهو ينتقد بشدة سياسة بوش في التعامل مع أحداث 11 سبتمبر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل