المحتوى الرئيسى

5 أسباب تجعل منتخب مصر قادرًا على الفوز أمام غانا

11/13 12:28

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ستاد برج العرب في الإسكندرية عندما تحل الساعة السادسة مساء اليوم الأحد، حيث لقاء المنتخب الوطني وغانا في الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم.

المنتخب يحتل صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط من فوز على الكونغو خارج الديار 2/1، بينما تقع غانا في المركز الثاني ثم أوغندا برصيد نقطة لكل منهما من تعادلهما في الجولة الأولى.

وتستعرض "الوفد"، 5 أسباب تجعل المنتخب قادرًا على الفوز أمام غانا:

لعب المنتخب في برج العرب 3 مباريات تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفراعنة الحالي، الأولى أمام تنزانيا في الجولة الأولى لتصفيات كأس الأمم الإفريقية، وفاز الفراعنة 3/0 بأهداف رامي ربيعة وباسم مرسي ومحمد صلاح، وأمام تشاد في إياب المرحلة التمهيدية لتصفيات كأس العالم وفاز الفراعنة 4/0 بأهداف أحمد حسن كوكا "هدفين" وعبدالله السعيد ومحمد النني والثانية أمام نيجيريا بالجولة الرابعة لتصفيات كأس الأمم بهدف دون رد سجله اللاعب الشاب رمضان صبحي.

يمتلك المنتخب الوطني رصيدًا جيدًا من النتائج الجيدة في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم على مدار السنوات الماضية.

في عام 1990، التقى المنتخب مع مالاوي في الجولة الثانية للتصفيات، وتعادل بنتيجة 1/1، سجل الهدف الوحيد لاعب المنيا هشام عبدالرسول.

وفي عام 1994، فاز المنتخب على توجو 4/1 بملعب الأخير، بأهداف حسام حسن وأيمن منصور، بواقع هدفين لكل لاعب.

عام 1998، خسر المنتخب الوطني أمام تونس 1/0 بهدف زبير بيه في ملعب نسور قرطاج.

في عام 2002، تعادل المنتخب سلبيًا مع المغرب في ستاد القاهرة الدولي.

أما في عام 2006، خسر المنتخب في الجولة الثانية بالقاهرة أمام كوت ديفوار بنتيجة 2/1 ، وسجل هدف الفراعنة الوحيد محمد أبو تريكة.

في عام 2010، التقى المنتخب فريق جيبوتي في الجولة الثانية في ملعب الأخير، وفاز الفراعنة 4/0، بأهداف عمرو زكي وحسني عبدربه وأحمد حسن وأحمد عيدعبدالملك.

عام 2014، تفوق المنتخب على غينيا 3/2 خارج الديار، سجل الأهداف محمد أبوتريكة "هدفين" ومحمد صلاح هدف.

يمتاز دفاع المنتخب تحت قيادة كوبر بصلابة كبيرة، حيث إنه طوال مسيرة المدرب الأرجنتيني مع الفراعنة، لم يتلق الفريق القومي أكثر من هدف واحد، في تصفيات كأس الأمم، فاز على تنزانيا 3/0 ثم تشاد 5/1، ثم تعادل مع نيجيريا 1/1 في كادونا، وفاز في برج العرب 1/0، ثم هزم تنزانيا 2/0 في ملعب الأخير، بينما انسحبت تشاد من التصفيات.

وفي تصفيات كأس العالم، خسر المنتخب من تشاد 1/0 في ذهاب المرحلة التمهيدية، ثم فاز في القاهرة 4/0، وهزم الكونغو 2/1 في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بالتصفيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل