المحتوى الرئيسى

من هدف جدو القاتل لسداسية كوماسي .. ذكريات اللقب السابع وحسرة المونديال - الأهلي.كوم

11/13 11:42

يستعد ملعب الجيش بمدينة برج العرب غرب الإسكندرية لإستقبال المباراة الأهم للفراعنة في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، حيث يواجه المنتخب المصري نظيره الغاني في حضور 80 ألف متفرج.

الجمهور المصري المتواجد في ملعب المباراة والملايين أمام الشاشات يدركون جيداً أهمية المواجهة وذكرياتها السعيدة والمريرة، ذكرى التتويج باللقب الأفريقي السابع، وحسرة الفشل من جديد في الوصول للمونديال بعد سداسية أكرا.

جدو يعاقب التاريخ الكروي الغاني

مساء يوم 31 يناير 2010 إستضاف ملعب 11 نوفمبر بمدينة لواندا الأنجولية لقاء نهائي كأس الأمم الأفريقية بين مصر وغانا، الحكم البنيني كوفي كودجا يطلق صافرة البداية، والكل أمام الشاشات يكتم الأنفاس ويكتفي بالدعاء.

دقائق صعبة مرت على المنتخب المصري وسط ضغط رهيب من النجوم السوداء، أداء الفراعنة لم يكن متوقعاً فليس هذا هو الفريق الذي هزم الكاميرون ونيجيريا بثلاثية، ودك مرمى المنتخب الجزائري برباعية نظيفة.

رغم صعوبة المهمة وقوة غانا الا ان الحضري حافظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة 84، محمد جدو ينطلق من الجهة اليسرى ويمرر الكرة لزيدان الذي يمررها مرة أخرى لجدو، لاعب الإتحاد حينها تسلم الكرة وسددها في "البعيدة" محرزاً هدف قاتل ومهدياً مصر اللقب السابع.

عصام الشوالي معلق المباراة جن جنونه بعد الهدف التاريخي، التونسي الذي كان يدرك جيداً أن أداء الفراعنة لم يكن على المستوى قال: "من الكورة الوحيد الصح، جدو يعاقب التاريخ الكروي الغاني".

مأساة الـ 6-1 في كوماسي

بعد مرور 3 سنوات عن مواجهة لواندا التاريخية أسفرت قرعة تصفيات كأس العالم "البرازيل 2014" عن مواجهة جديدة بين مصر وغانا في المرحلة الأخيرة من التصفيات.

أكثر المتشائمين في القاهرة وأكثر المتفائلين في كوماسي لم يكن يتخيل تلك البداية القوية لغانا والمأساوية للمنتخب المصري الذي دخل المواجهة بدون أي هزيمة في التصفيات وبقيادة مدير فني أمريكي حقق نتائج جيدة مع الفراعنة.

جيان أسمواه لم ينتظر لأكثر من 4 دقائق لتسجيل هدف "البلاك ستارز" الأول بعد سلسلة أخطاء دفاعية قاتلة، الأخطاء تستمر ويستقبل شريف إكرامي الهدف الثاني في الدقيقة 23 ولكن تلك المرة بأقدام زميله وائل جمعة.

الحكم المغربي بوشعيب الأحرش يمنح مصر قبلة الحياة من جديد، ركلة جزاء في الدقيقة 41 من الشوط الأول، أبو تريكة يتقدم بهدوء ويسجلها في المرمى ويقلص النتيجة 2-1.

الجمهور المصري في ملعب كوماسي جن جنونه بعد هذا الهدف ليشعل عدد كبير من الشماريخ، ووسط تلك الفرحة والدخان الذي حجب الرؤية قليلاً في الملعب يخطف عبد المجيد واريس الهدف الثالث، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول والنتيجة 3-1 لأصحاب الأرض.

المنتخب المصري لم يكن في يومه ولو تكررت تلك المواجهة 100 مرة لم تكن لتنتهي بتلك النتيجة، جيان أسامواه يضيف الهدف الرابع، شريف إكرامي يخرج مصاباً ليشارك الشناوي الذي تستقبل شبكاه الهدف الخامس بأقدام سولي مونتاري، كريستيان أتسو يختتم حفلة الأهداف في الدقيقة 88.

ليلة حزينة عاشها جماهير الكرة المصرية في أول أيام عيد الاضحى، الجميع فقد الأمل في التأهل للمونديال، مباراة العودة التي إستضافها ملعب الدفاع الجوي إنتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 2-1.

ذكريات اللقب الأفريقي السابع وحلم المونديال الضائع هو الشغل الشاغل لكل الجماهير المصرية، مباراة الأحد هي الأهم للفراعنة في التصفيات أمام المنافس الأقوى، وهي مباراة ثأرية من الدرجة الاولى بعد سداسية أكرا المأساوية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل