المحتوى الرئيسى

الخمسة الأواخر في حياة محمود عبد العزيز - E3lam.Org

11/13 01:07

من وقت لآخر، يرحل “فنان كبير” تاركا خلفه الكثير من الأعمال والذكريات والنعي من الأصدقاء والأخبار الحزينة، سواء الفنانين على القنوات الفضائيات، أو من الجمهور المحب على مواقع التواصل، ومن يترحمون في البيوت أمام الشاشات، ويكون علينا نحن تنظيم هذا السيل من الأحداث التي صاحبت هذا النجم على مدار حياته، وهو ما يحدث الآن مع الفنان الكبير محمود عبد العزيز الذي رحل مساء السبت 12 نوفمبر، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة.

إعلام دوت أورج ينشر آخر 5 أحداث متنوعة في حياة الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

كان بعنوان “النشوة في نوفمبر” تم إنتاجه عام 2009، وهو فيلم قصير يحكي عن رجل في الستين، يقرر في يوم من الأيام الاستمتاع بحياته كما يحلو له، ومهما كانت العواقب.

الفيلم مأخوذة قصته من رواية للأديب الراحل نجيب محفوظ، والفيلم من إخراج وسيناريو وحوار عايدة الكاشف، وبطولة “الساحر” محمود عبد العزيز، والفنانة الشابة فرح يوسف.

أما آخر فيلم طويل فكان “إبراهيم الأبيض” عام 2009، الذي شارك فيه الفنان أحمد السقا والفنان عمرو واكد، ولاقت شخصية “عبد الملك زرزور” التي قدمها عبد العزيز، نجاحا كبيرا لدى الجمهور، بسبب بعض الجمل والتعبيرات المميزة.

كان آخر تكريم حصل عليه الفنان الكبير محمود عبد العزيز، في حفل مؤسسة الأهرام للدراما التلفزيونية، حيث حصل على درع المؤسسة، استلمها عنه نجله الفنان محمد، الذي طالب وقتها الصحفيين بتحري الدقة خلال تناول حالة والده الصحية.

“عبد العزيز” كما قال نجله في الحفل خلال تسلم الجائزة، كان يهدي أي تكريم يتلقاه يقوم إلى شهداء مصر القدامى والذين مازالوا يتساقطون حتى الآن، وفور انتهاء كلمته، أجهش نجل محمود عبد العزيز بالبكاء خلال نزوله على سلم المسرح، وحتى توجهه إلى مقعده، حيث واساه كل من الفنانين إيهاب فهمي ولبلبة وروجينا وأشرف زكي، وقاموا باحتضانه.

نرشح لك –  شاهد.. بكاء نجل محمود عبد العزيز

بالرغم من أن أعمال الفنان الراحل محمود عبد العزيز، كوميدية في معظمها، إلا أنه كان يُركّز خاصة في الفترة الأخيرة، على أن تحمل قصة جادة في نفس الوقت، حيث كان آخر مسلسل له هو “رأس الغول”.

المسلسل من إخراج أحمد سمير فرج، وتأليف، وائل حمدي وشريف بدر الدين، وشارك عبد العزيز في البطولة كل من الفنان فاروق الفيشاوي، والفنانة ميرفت أمين.

كانت أول جملة كتبها الفنان محمود عبد العزيز، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر هي “حد ليه شوق في حاجة؟”، التي تميز بها في فيلم “إبراهيم الأبيض”، لكن بعد فترة قليلة، فوجئ المتابعون بتغريدة غريبة جاء فيها أن مسلسل “رأس الغول” سيكون آخر مسلسل يقوم عبد العزيز ببطولته.

فُهم من التغريدة أن عبد العزيز، سيعتزل بعد هذا المسلسل، وسرعان ما تحول خطأ في صيغة التغريدة إلى إشاعة تناقلتها المواقع الإخبارية، وتم نفيها بعد ذلك، وعقب ذلك استلم الفنان الراحل حسابه على تويتر وأداره بنفسه.

أجرى الفنان الكبير مداخلة هاتفية مؤثرة مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم” المذاع على قناة CBC، وذلك في نوفمبر عام 2015، بعد أن تواجد في فرنسا، خلال الأحداث الإرهابية التي شهدتها العاصمة باريس، في نوفمبر من العام الماضي، وتصادف وجود عبد العزيز بالقرب من احد الأماكن التي تعرض للهجمات الإرهابية، وقرر إثر ذلك العودة إلى مصر في اليوم التالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل