المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. خبير استطلاعات رأي يأكل حشرة على الهواء بعد فوز «ترامب» بالرئاسة

11/13 14:30

«الغضب والصدمة والإيفاء بالوعود»، جميعها مشاعر متناقضة ومتباينة سيطرت على الدكتور سام وانغ مؤسس الجمعية الانتخابية في جامعة «برنستون» بالولايات المتحدة الأمريكية.

حيث أقدم «وانغ»، على أكل حشرة على الهواء مباشرة - في سابقة فريدة من نوعها - أثناء مداخلة هاتفية مع شبكة «سي إن إن»، بعد أيام قليلة من الإعلان عن فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وتغلبه على منافسه هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي.

وكان «سام وانغ» مؤسس الجمعية الانتخابية في جامعة برنستون الأمريكية، قد وعد في السابق من خلال مداخلة هاتفية مع وسائل الإعلام الأمريكية قبل الانتخابات الرئاسية في 8 نوفمبر، بأنه سوف يأكل حشرة إذا حصل مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب على أكثر من 240 صوتًا من المجمع الانتخابي، معربًا عن يقينه بأن «ترامب» لم ينجح.

من جهة أخرى، ألقت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، باللوم في خسارتها الانتخابات الرئاسية الأمريكية على مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي «أف بي آي» جيمس كومي.

وقالت «كلينتون»، إن «إعلان جيمس كومي عن إعادة التحقيق في استخدامها لبريديها الخاص عندما كانت وزيرة للخارجية قبل أيام من الانتخابات، كان له ضررًا سياسيًا كبيرًا على حملتها الانتخابية».

وذكر موقع «بي بي سي الإخباري»، أن تصريحات «كلينتون» جاءت خلال حديث هاتفي مع كبار ممولي حملتها الانتخابية سُرِبَ إلى وسائل الإعلام.

نرشح لك

أهم أخبار برلمان 2015

Comments

عاجل