المحتوى الرئيسى

برنامج (من أربيل) - الحلقة 45: بعد هجرة الغالبية منهم من يعود إلى المناطق المسيحية المحررة في نينوى

11/12 22:23

 “من أربيل” – بما أن إقليم كردستان غير ممثل بصورة جيدة في القنوات الفضائية الناطقة باللغة العربية، سيسلط هذا البرنامج الضوء على الشارع الكردي ويركز على تعددية المجتمع العراقي. وسيناقش البرنامج أيضاً قضايا تهم الكرد والسنة والشيعة.

في الحلقة الجديدة التي بثت يوم السبت 12 تشرين الثاني/نوفمبر، نتناول مشكلة المسيحيين المهجرين من سهل نينوى وتحديات عودتهم بعد التحرير. تتضمن الحلقة تقريراً عن مناطق سهل نينوى الأقضية والقصبات التابعة لها. بالإضافة إلى مقابلات  مع عدد من المواطنين المسيحيين النازحين من مناطق سهل نينوى إلى بلدة عنكاوا في أربيل لسؤالهم فيما إذا كانوا مستعدين للعودة وإعادة إعمار مناطقهم بعد أن تحررت من داعش. كما تتضمن الحلقة استطلاعاً لرأي بعض الشخصيات من المسيحيين حول آلية تشجيع ما تبقى من سكان سهل نينوى الأصليين للعودة إليها.

أطلقت حملة “إرفع صوتك” بهدف تشجيع الشباب في الشرق الأوسط على أن يكونوا جزءاً من النقاش الدائر حول مواضيع التطرف والأسباب التي أدت الى ظهور الإرهاب. ففي وقتٍ تستمر وسائلُ إعلامٍ مختلفة بعكس اهتمامات ومصالح سياسية وإثنية معينة، أوجدت فروع شبكة الشرق الأوسط للإرسال (قناة “الحرة” وراديو “سوا” والقسم الرقمي للشبكة) لنفسها مصداقية مهنية مهمة وسط أجواء الانحياز التي تعمل فيها وسائل إعلام مختلفة، وذلك بتقديم الأخبار والمعلومات الدقيقة والموزونة.

الأردن – بقلم صالح قشطة: مرّت العلاقة ما بين أتباع الطائفة الشيعية والسنّية بعدة مراحل ومنعطفات،...المزيد

المغرب – بقلم زينون عبد العالي: يجلس رشيد الملوكي في حديقة كلية الحقوق بالعاصة الرباط يتصفح...المزيد

متابعة إلسي مِلكونيان: استأنفت قوات مكافحة الإرهاب العراقية هجومها على الجبهة الشرقية لمدينة الموصل. وقال...المزيد

حلقة يوم الإثنين، 14 تشرين الثاني/ نوفمبر: أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن عودة مليون نازح إلى المناطق المحررة من...المزيد

حلقة يوم الأحد،13 تشرين الثاني / نوفمبر:  ما هي خطط الحكومة العراقية لإعادة اعمار مدينة الموصل وتوفير الخدمات للمواطنين سريعا...المزيد

بقلم علي عبد الأمير: لا أحد في واشنطن وبغداد يستطيع رسم ملامح صورة قد تحمل...المزيد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Notify me of follow-up comments by email.

Notify me of new posts by email.

بقلم محمد الدليمي: “أخطر شيء الآن هو أنّ الجيل الحالي يفضل أن يموت غرقاً”، هكذا يصف الكاتب...تابع القراءة

بقلم حسن عباس: فور طرحنا مجموعة من الأسئلة المتعلقة بمشاركة الشباب في صناعة مستقبل البلدان،...تابع القراءة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل