المحتوى الرئيسى

سياسيون أمريكيون: كاليفورنيا لن تفصل عن الولايات المتحدة

11/12 22:13

أشارت تقديرات السياسيين في الشئون الأمريكية إلى عدم انفصال ولاية كاليفورنيا عن الولايات المتحدة الأمريكية، بعد دعوة حاكمها  "جيري براون" إلى الوحدة واليقظة، وانخفاض حدة الاحتجاجات في مدن سان فرانسسكوا ولوس أنجلوس، بعد ملل الأشخاص من أعمال العنف التي تندلع جراء المظاهرات المناهضة لفوز "ترامب"، وبدأوا بتقبل الأمر الواقع.

واعتبر المؤيدون لانفصال كاليفورنيا عن الولايات المتحدة- والذين يرفعو شعار "calexit"- أن الحكومة في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستحاول تقييد "حقوقهم الثمينة في رغبتهم بالاستقلال".

واصدر حاكم ولاية كاليفورنيا "براون" بيانا؛ ردا على انتخاب دونالد ترامب رئيسا في 8 نوفمبر 2016، أوضح فيه أن صلاحيات الفوز واضحة، فهي أيضا المسئولة عن ضمان قوة ووحدة أمريكا.

ويقوم فريق ترامب بتحليل ما يحدث فى كاليفورنيا واختلافها الجذري عن باقي الولايات.

ولفت إلى أن تصريحات الرئيس الأمريكي الأسبق "إبراهام لينكولن" الذي قال فيه: " إن البيت المنقسم على ذاته لا يمكنه الصمود". لذلك في ظل الانقسامات العميقة بالبلاد؛ فإنه يتعين على الشعب الأمريكي - وخاصة القيادة الجديدة في واشنطن - اتخاذ خطوات لرأبها، وليس تعميقها. في ولاية كاليفورنيا، ونحن سنقوم بدورنا لإيجاد أرضية مشتركة كلما أمكن ذلك.

وأوضح براون أنه بالنسبة لمواطني ولاية كاليفورنيا، سنبقى  على مبادئنا الأساسية. سنحمي الحقوق الكريمة للشعب والاستمرار في مواجهة أي تهديد يواجه البلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل