المحتوى الرئيسى

أحمد درويش: مصر لديها مناطق اقتصادية جاذبة للاستثمار.. فيديو

11/12 21:21

قال أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس متكاملة، خاصة أن بها منطقة صناعية تخدم كل ما حولها، مشيرًا إلى أن مصر لديها بنية أساسية جاذبة للاستثمار في العين السخنة.

وأضاف «درويش» خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثالث، أنه تم عقد 22 مليون متر مربع في منطقة العين السخنة، لافتاً إلى أنه يتم العمل علي الصناعات الثقيلة في المناطق الجديدة، بمشاركة المستثمرين الأجانب لتطوير الصناعة، وتحسين مناخ الأعمال في مصر جيد ولا يحتاج لوصفات معينة.

وأشار رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى أن هناك تنمية في شرق بور سعيد للعمل على تطوير البنية الأساسية، بالإضافة إلى بناء 4456 رصيفا وتمهيد التربة والأراضي، موضحاً أن مشروع الأنفاق ببور سعيد والإسماعيلية من المشاريع الضخمة.

وأوضح «درويش» أن هناك دراسة مع بنك التنمية الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر بجانب إنشاء الأنفاق وتطوير الصناعة في شرق بورسعيد، منوهًا أنهم الآن في مرحلة تفاوض مع الشركات والمستثمرين للمشاريع الخاصة.

ولفت إلى أنه جار العمل في الخدمات الخاصة بتمويل السفن العابرة المتجهة لقناة السويس، مضيفًا أنه سيتم طرح المناقصة الكاملة الخاصة بخدمات التمويل وهي 20 خدمة في نهاية العام الجاري.

ونوه إلى أنه يتم الآن دارسة الميزة التنافسية للمنطقة الصناعية في مختلف الصناعات، ولابد من تحقيق جيد في الصناعات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة أيضاً، مؤكدًا أن الصناعات الثقيلة بها استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار وتشجع على توفير العديد من فرص العمل.

وأضاف إلى أن شرق بور سعيد لابد أن تكون من المناطق التى تخدم في صناعات معينة لكي تستطيع التواصل مع المستثمرين والقطاع الخاص، مشددا على اننا بحاجة الي منطقة لصناعة الالكترونيات خلال الفترة الحالية، ولكن لدينا مشكلة في التوازن في البطالة بين الشباب لأن الفتيات هن أصحاب النصيب الأكبر للعمل في هذا المجال تحديدًا.

وشدد على أننا بحاجة إلى تشريعات سريعة في بعض الأحيان لإقامة مشاريع مهمة ولكن هناك بطئًا، لافتا إلى أن الشباك الواحد فكرة تحدثت عنها الحكومات وليس القطاع الخاص، لذلك يجب أن يكون هناك مشاريع تنموية كبيرة يقوم بها المستثمرون والقطاع الخاص.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل