المحتوى الرئيسى

بالصور| حقيقة "خبطة ذيل" طائرة مصر للطيران

11/12 20:22

أثار أحد المسافرين على متن طائرة تابعة لشركة "مصر للطيران إكسبرس"، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشره صورة للطائرة المسافرة من مطار القاهرة الدولي إلى الغردقة، وصاحبها تعليق بأن ذيل الطائرة به "خبطة" قد تؤثر على أدائها أثناء الطيران.

الصورة، التي نشرها الشاب المصري، فتحت الباب للمئات من التعليقات السلبية عن شركة "مصر للطيران"، والسخرية من الطائرات العاملة في الشركة.

وبالبحث، توصلت "الوطن" إلى حقيقة ما تعرضت له الطائرة من حادث أو "خبطة" في الذيل، حيث تبيَّن أن هذه الطائرة من تصميم شركة "إمبراير" البرازيلية، التي تتعمد تصميم ذيل طائراتها بهذا الشكل، وذلك لأنه يساعد على انسيابية تدفق الهواء أثناء سير الطائرة.

وهذه الطائرة من طراز "إمبراير أي 170"، وفي أكتوبر 2010 كان هنالك 180 طائرة من طراز إي-170 داخلة في خدمة شركات الطيران و 11 طلب في انتظار التصنيع، بحسب ما قاله الموقع الرسمي للشركة.

يذكر أن مشغلي الطائرة الرئيسيين هم: "خطوط ريببليك الجوية 48 طائرة، و28 طائرة منها في أمريكا، والخطوط الجوية العربية السعودية تمتلك 15 طائرة، ومصر للطيران إكسبريس تضم 12 طائرة، و10 طائرات في الخطوط الجوية البولندية لوت، وتضم الخطوط الجوية الإيطالية 6 طائرات، وفيرجين بلو الأسترالية 6 طائرات"، وهنالك ما يقارب 15 شركة طيران أخرى تمتلك عدد منها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل