المحتوى الرئيسى

نائب إسرائيلي ينتقد احتفالات الحكومة بفوز "ترامب"

11/12 16:58

انتقد نائب إسرائيلي في برلمان الاحتلال "كنيست"، احتفالات أحزاب اليمين الحاكمة في إسرائيل بفوزه مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، والذي أظهر مواقف داعمة ومؤيدة للدولة العبرية.

وقال ايال بن رؤوفين من كتلة "المعسكر الصهيوني": إنه من المبكر الاحتفال بهذا الفوز، وإطلاق التصريحات حول موت حل الدولتين"، مشيرا إلى أنه ليس من الممكن بعد معرفة السياسة الخارجية للرئيس المنتخب.

وأضاف في تصريحات بثتها القناة "الثانية" العبرية اليوم السبت، أنه يعتقد أن تصريحات ترامب كاذبة وهو كذب على الناخبين من أجل أصواتهم.

وأشار إلى أن مواقف الرئيس الأمريكي المنتخب، السياسية والأمنية لم تكن ثابتة، وهو زعيم غير مستقر في آرائه، مشددا على أن انتخاب ترامب لا يعني أن حل الدولتين انتهى، لأنه هو الحل الوحيد للقضية الفلسطينية.

وأعرب عن اعتقاده بأنه لن يكون هناك تغييرات هائلة في سياسة الولايات المتحدة بشأن المستوطنات.

وكان وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، اعتبر فوز ترامب، برئاسة الولايات المتحدة، فرصة جيدة للإعلان عن التراجع عن فكرة إقامة دولة فلسطينية التي هي خطر على أمن الدولة العبرية.

وفاز المرشح الجمهوري، ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح الرئيس الـ 45 للبلاد، بعد حصوله على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، بحسب نتائج أولية للانتخابات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل