المحتوى الرئيسى

برلمانى يتقدم بـ 6 طلبات إحاطة لمحافظ القاهرة

11/12 16:13

التقى النائب رضا البلتاجي عضو مجلس النواب بدائرة حلوان، المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اليوم لعرض عدد من طلبات الدائرة.

وتقدم البلتاجي خلال اللقاء بـ 6 طلبات إلى المحافظ تخص طلبات الدائرة وهى طلب بشأن جراج ترام "حلوان – التبين" بكفر العلو على، فيما جاء الطلب الثانى بتخصيص قطعة أرض بمنطقة عين حلوان خلف جمعية السيدة نفيسة بمحاذاة شارع رابل وذلك لإقامة نادي رياضي اجتماعي للمعاقين يتبع اللجنة البارلمبية بوزارة الشباب، موضحا أن الوزارة على استعداد تام لإقامة مشروع فور التخصيص.

كما تقدم النائب بطلب لتخصيص قطعة الأرض الكائنة بـ 48 ش عمر بن عبد العزيز أملاك دولة بمساحة 1500م لإقامة مستشفى تخصصي لطب وجراحة العيون حين أن المنطقة الجنوبية بالكامل تفتقد لهذا التخصص.

وجاء الطلب الرابع لمحافظ القاهرة بتخصيص قطعة أرض في حي المعصرة لإقامة مستشفى عام ومركز شباب ومدرسة ثانوية صناعية متقدمة للبنات، ومبنى إدارة المعصرة التعليمية ومدرسة ثانوية فندقية، موضحا أن هناك مساحات متاحة مثل أرض العمدة بجوار مدرسة المعصرة الثانوية بنات، وأرض فضاء بجوار مدرسة الصحوة الإعدادية بنين، وأيضا عشرة أفدنة على كورنيش المعصرة في عرب أرض النعام بجوار مدرسة مصر الحرة.

وطالب البلتاجي برصف وتسوية وتشجير الطريق من الكابرتاج إلى اتوستراد مايو بنسبة 3 كيلومترات مرورا بمنطقة بين العزبتين مع نزع بقايا قضبان الترام القديم ورفع السيارات المتهالكة من المنطقة وذلك لتوفير طريق ثان يربط بين حلوان ومدينة مايو تخفيفا عن الطريق القديم الذي يئن من فرط الزحام.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل