المحتوى الرئيسى

فريق باناسونيك جاكوار للسباقات يشارك للمرة الأولى في بطولة فورمولا إي

11/12 15:09

شارك فريق "باناسونيك جاكوار" في الجولة الافتتاحية من بطولة "فورمولا إي" التي نظمها الاتحاد الدولي للسيارات في المنطقة المركزية في هونغ كونغ، وتأمل شركة صناعة السيارات البريطانية في إحياء إرثها الغني في رياضة السيارات، والذي يعود إلى خمسينيات القرن الماضي، حيث شارك فريق العلامة التجارية بسيارتين في بطولة "فورمولا إي"، وهي سلسلة سباقات السيارات الكهربائية بالكامل ذات المقعد الواحد، والتي تُنظّم في عدد من أهم المدن في العالم.

ويتسابق فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات" والمكوّن من السائقين البريطاني آدم كارول، 33 عاماً، والنيوزلندي ميتش إيفانز، 22 عاماً بسيارة "I-TYPE"، أول سيارة سباقات كهربائية بالكامل من "جاكوار"، وذلك ضمن سلسلة سباقات مكونة من 14 جولة، انطلقت من هونغ كونغ وتنتهي في مونترْيال في يوليو 2017. ويساهم برنامج "فورمولا إي" من "جاكوار" في تحقيق فوائد ملموسة في بحوث وتطوير السيارات الكهربائية المستقبلية في "جاكوار لاند روڤر"، بما يتماشى مع المبدأ الذي تأسس عليه الفريق، وهو "السباق للابتكار".

ويستمر سباق "فورمولا إي" لمدة 50 دقيقة، ويشمل محطة توقف إلزامية، يقوم خلالها السائقون بالانتقال إلى سيارة ثانية لإضفاء المزيد من الإثارة والتشويق على المنافسة. ويواجه السائقون في مثل هذه السباقات تحديات فريدة تتمثل في إدارة استهلاك البطارية وتوليد الكهرباء فيها، وذلك للمحافظة على الشحن طوال مدة السباق. ويمكن للمصنّعين تصميم محركاتهم الخاصة، بما في ذلك المحرك وناقل الحركة والمحول العاكس للتيار الكهربائي ونظام التعليق الخلفي. وتجمع بين سيارات جميع الفرق المشاركة عدة عناصر مشتركة مثل هيكل السيارة المصنوع من ألياف الكربون، بالإضافة إلى البطارية المساعدة في التحكم بالتكاليف. وتضم سيارة "I-TYPE" وحدة توليد الكهرباء (MGU)، والتي تصل قوتها إلى 200 كيلوواط، وتبلغ سرعتها القصوى حتى 225 كيلومتراً في الساعة. ويتم نقل الطاقة الكهربائية من خلال علبة تروس تسلسلية.

وفضلاً عن تفرّد بطولة "فورمولا إي" بمفهوم استخدام السيارات الكهربائية بالكامل، فإنها تتميز في عالم سباقات السيارات في خيارات أماكن تنظيمها؛ فباستثناء جولة المكسيك، تقام كلّ جولة ضمن مسارات في شوارع المدن الرئيسية. وتتم إجراءات تجهيز المسار، والتدريبات والتأهيل والسباق أيضاً خلال يوم واحد، باستثناء السباق المزدوج في نيويورك، وأيضاً الجولة النهائية للموسم في مونترْيال واللذين يقامان على مدار يومين.

وبهذه المناسبة، قال جيمس باركلي، مدير فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات": "يشكل هذا اليوم مصدر فخر واعتزاز لكامل فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات". لقد بذلنا جهودا ًكبيرة وأجرينا اختبارات كثيرة للاستعداد لليوم الافتتاحي في هونغ كونغ. بالطبع نحن موجودون هنا اليوم لنتسابق، ولكننا أيضاً مهتمون بالابتكار وإلهام الآخرين. سوف نخوض هذه السباقات بقوة منذ بدايتها، وليست لدينا توقعات، إذ نحترم خبرة منافسينا التي تزيد بعامين عن خبرتنا في هذه البطولة. وبالرغم من أننا تعلمنا الكثير من برنامج الاستعداد والتطوير لهذا الموسم، لكن لا شيء سيمكننا من فهم ما نحتاجه للوصول إلى أقصى قدراتنا سوى السباق الفعلي".

هل تبحث عن سيارة مستخدمة بمواصفات مميزة وأسعار رخيصة؟ انقر هنا!

مرسيدس بنز تسلط الضوء على حلول التنقل خلال قمة مدن المستقبل العربية

صور بورش تطرح نسخ جديدة من باناميرا 2017

فيديو قصير لسيارة بي ام دبليو M4 بنظام عادم Akrapovic المخيف

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل