المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | حوار – أنتونيو كونتي يشرح لماذا يلعب تشيلسي بطريقة 3-4-3

11/12 14:33

يرى أنتونيو كونتي مدرب تشيلسي إن الظروف لم تسمح لفريقه لكي يجد التوازن المناسب نظرا لأنه استقبل كثيرا من الأهداف مما اضطره للعب بطريقة 3-4-3.

ويحتل تشيلسي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 25 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول المتصدر.

وتحدث كونتي لموقع فريقه الرسمي قائلا:"بدأنا الموسم بنظام مختلف لأن الفكرة كانت في رأسي أردت أن نلعب بطريقة 4-2-4، وبعد ذلك تحولنا إلى 4-3-3، ولعبنا بنفس طريقة الموسم الماضي أيضا 4-2-3-1".

مؤتمر كونتي: عن أزار المتكامل.. رقم تشيلسي وحزن بسبب التوقف الدولي مؤتمر كونتي: فابريجاس لاعب هام لتشيلسي.. وعلينا مواجهة ذكرياتنا السيئة ضد إيفرتون كوالياريلا: كونتي؟ تدريباته قاصمة للظهر.. إنه ظاهرة

وأضاف "لكنني لاحظت في بعض الظروف أننا لم نجد التوازن الصحيح لأنه حينما تستقبل أهدافا أكثر من خصك وحتى أكثر من الفرص المتاحة للتسجيل، فلا يعد ذلك شيئا جيدا، لهذا السبب تحولنا إلى طريقة 3-4-3، وأعتقد أنها جيد ملائمة لتشكيلتنا لأننا لدينا مهاجمين تكيفوا على ذلك التشكيل".

وأردف "اعتقدت أننا سوف نتحسن هجوميا وكذلك دفاعيا، ولم نخسر موقفنا الهجومي، بهذه الطريقة زدنا أكثر في تلك النقطة، سجلنا الكثير من الأهداف وخلقنا العديد من الفرص لتسجيل الأهداف واحتفظنا بشباكنا نظيفة، أعتقد أن تلك هي الطريقة الصحيحة".

وتابع "حينما توليت تدريب فريق باري أتذكر مركزه في جدول الترتيب وقد كان سيئا جدا، كنا الثالث في القاع، لكنني وثقت دائما في عملي في باري ولعبنا بطريقة 4-2-4، في الموسم الأول حققنا نتائج جيدة، وفي الموسم التالي تأهلنا للدوري الإيطالي وكنا مستمرين بطريقة 4-2-4".

واستطرد "كانت أول مرة أغير الفريق لهذا النظام ضد أرسنال في أخر 25 دقيقة من المباراة، وتابعنا في استخدام تلك الفكرة من الكرة".

واسترسل "بكل تأكيد خلال ذلك الشهر تطورنا كثيرا، عملنا كثيرا مع هذا النظام، وبكل تأكيد يجب أن أشكر لاعبي لأنهم ركزوا جيدا ولعبوا بالأسلوب الصحيح والإرادة المنشودة أكثر من الماضي في الحصص التدريبية، وحاليا الوضع سهل عما كان عليه منذ شهر".

وأكمل "لكننا نعلم أن بإمكاننا التحسن كثيرا في عديد من المواطن المختلفة، الضغط على الكرة والهجوم السريع، بكل تأكيد علينا أن نتطور".

وأضاف "في إنجلترا هناك شيء يتغير، هناك مدربين مختلفين من دول مختلفة، وجميعهم يأتون بأفكار مختلفة وطرقا جديدة وفلسفات جديدة لكرة القدم، أعتقد أن هذا أمر جيد جدا للكرة الإنجليزية".

وتابع "في الجولة التحضيرية فضلت العمل على المبدأ والأساسيات وبعد ذلك تطوير نظام اللعب، لكنني عرفت أن ذلك التشكيل بإمكانه اللعب بنظام 3-4-3، في عقلي كانت تلك الاحتمالية مطروحة، عرفت خصائص اللاعبين وتحدثت مع النادي وخططنا للموسم، النظام البديل كان تحولنا لطريقة 4-2-4".

وأشار إلى ضرورة تطوير اللاعبين قائلا :"أعتقد أن المدرب يجب أن يطور لاعبيه، من المهم أن تعمل مع الفريق لكن أيضا تستخرج الموهبة من اللاعبين، لتحسين مناطق الضعف لتصبح مناطق قوة".

واسترسل "في تشيلسي لدينا مواهب عديدة، لكن حاليا نحن نعمل مع الكثير من اللاعبين وأنا مسرور لرؤية هذا التفاعل الرائع والرغبة للتطور، وأن نلعب من أجل الفريق لأنه حينما ترغب في الفوز هو شيء مهم، من المهم أن نكون فريقا".

وألمح كونتي إلى أنه يشارك جهازه المساعد في كل شيء "في طاقمي التدريبي لدي العديد من الأشخاص وأمنحهم مسؤوليات، أعتقد أن هذا أمر مهم أن يكون لديك علاقات مباشرة مع كل لاعب خاصة لشرح الجانب البدني".

واستدرك "من المهم لهذا النوع من العمل أن يتم مباشرة مع اللاعب لتشرح لهم إن أراد شخص ما أن يعلم سبب ونوعية العمل، لذا لدي اثنين من المدربين للعمل البدني واثنين مدربين مساعدين وشقيقي الذي يساعدني للتحضر لكل مباراة بالتحليل الدراسي للخصم ودراسة مباراتنا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل