المحتوى الرئيسى

محافظ قنا: دراجات مائية لاستخدامها في إنقاذ المواطنين في حالات السيول | قنا البلد

11/12 13:59

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » محافظ قنا: دراجات مائية لاستخدامها في إنقاذ المواطنين في حالات السيول

عقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم السبت، اجتماعًا لبحث تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة طقس غير مستقرة على جميع أنحاء الجمهورية، اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل.

وقال الهجان، في بيان صحفي، إن المحافظة كونت لجنة دائمة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة مبكرًا للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية بعضوية كلًا من اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، والمستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكيل وزارةef="/tags/85562-%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A">وزارة الموارد المائية والري، ووكيل وزارة الصحة، ووكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومدير عام الهيئة العامة للطرق والكباري بقنا، ومدير عام الطرق والنقل ورئيس قطاع كهرباء قنا، ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية، ووكيل وزارة الشباب والرياضة، ومدير عام تليفونات قنا، ومدير إدارة الحماية المدنية، ومدير إدارة الأزمات .

وأكد محافظ قنا علي أن المحافظة ستدرس مع المحافظات المجاورة بشأن إغلاق طريق قنا – سفاجا وقفط – القصير –مؤقتًا- من الساعة 5 مساءًا وحتى 6 صباحًا من يوم الثلاثاء المقبل، وحتى يوم الجمعة المقبل، كإجراء احترازي وإغلاق الطرق المعرضة للخطر بشكل كامل في حالة التأكد من سقوط أمطار قد تؤدي إلي حدوث سيول، موضحًا أن ذلك يأتي بهدف الحفاظ على حياة المواطنين.

كما أشار عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إلى أنه جارٍ شراء عدد من هواتف تعمل على شبكات الأقمار الصناعية لاستخدامها في أعمال الإنقاذ في المناطق التي يتعذر إجراء الاتصالات الهاتفية منها لعدم وجود تغطية الاتصال المحمول وضعفها، مُضيفًا أنه جارٍ شراء دراجات مائية لاستخدامها في إنقاذ المواطنين في حالة حدوث السيول .

وأعطى الهجان تعليماته لوكيل وزارة الري بالتأكد من خلو مخرات السيول والبالغ عددها 12 مخر على مستوى المحافظة من أي عوائق قد تعوق سريان المياه من بداية المخرات وحتى نهايتها وتواجد المشرفين والمهندسين المسئولين في مناطق وادي قنا ومخرات السيول لمتابعة الموقف أولًا بأول .

وأضاف محافظ قنا أن غرف عمليات المديريات والوحدات المحلية تعمل علي مدار ال 24 ساعة لتلقي أي بلاغات تفيد بحدوث سيول وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة .

كما استعدت مديرية التضامن الاجتماعي بمراجعة الأرصدة الحيوية ومهمات إقامة المعسكرات الإيوائية ونقاط الإغاثة وتجهيز كميات كبيرة من البطاطين والآسرة والأدوية، تحسبًا لحدوث أي طارئ لتوزيعها على الفور في حالة الضرورة وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر  .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل