المحتوى الرئيسى

وزير الري يتابع جاهزية منطقة غرب الدلتا لاستقبال موسم الأمطار والسيول.. صور

11/12 13:56

تفقد محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، منطقة غرب الدلتا ومحافظة الإسكندرية، يرافقه رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، وعدد من قيادات الوزارة، عدة مشروعات والتي تتم في إطار الخطة العاجلة، وكذلك للوقوف على مدى الجاهزية في المنطقة لاستقبال موسم الأمطار والسيول.

بدأ الوزير زيارته التفقدية بإقليم غرب الدلتا حيث استهل الجولة بتفقد موقع القطاع المكافئ على مصرف تعمير الصحارى، حيث تفقد الأعمال التى تتم بتكلفة حوالى 16 مليون حنيه، وتبين تنفيذ الأعمال بنسبة 90%، كما تفقد أعمال إعادة الاستخدام لمياه مصرف تعمير الصحارى لتغذية ترعة مريوط لخدمة زمام 70 ألف فدان.

وشدد "عبد العاطي"، على سرعة إنهاء الأعمال وذلك خلال الشهر الحالي على أقصى تقدير، مشيرًا إلى أن القطاع المكافئ تم إنشاؤه لحماية المنطقة من أخطار الأمطار الغزيرة، وفى نفس الوقت إعادة استخدام 600 الف م3/ يوم من مياه مصرف تعمير الصحارى البالغة مليون م3/يوم حيث تجري دراسة إعادة استخدام باقى كمية مياه المصرف فى إطار سياسة الوزارة نحو الاستفادة من مياه المصارف لسد العجز فى الميزان المائى.

وتفقد عبدالعاطى، مصرف تعمير الصحارى 1و2، وتبين أنها بحالة جيدة والمناسيب فى الوضع المعتاد، ووجه الوزير بضرورة متابعة المصارف على مدار الساعة خلال الفترة القادمة حتى انتهاء موسم الأمطار، مع أهمية متابعة خرائط التنبؤ بالأمطار بصفة يومية.

وزار الوزير قرية 25 بنجر السكر، والتي تعرضت لبعض المشكلات العام الماضي؛ فى إطار متابعة تقييم مدى الاستفادة من الأحداث السابقة، حيث تأكد من الإجراءات التى تمت لحماية القرية من مخاطر الأمطار وتدبير وحدة طوارئ عند الحاجة.

وشملت جولة الوزير، المرور على بحيرة وادى مريوط لحسم مشاكل ارتفاع المياه بالبحيرة والدعم الفنى الذى يمكن أن تقدمه الوزارة لمحافظة الاسكندرية فى هذا الشأن، حفاظًا على الطرق الحيوية وخطوط الغاز والضغط العالى بالمنطقة، كما شملت الجولة زيارة لمجرور ادكو والوقوف على أعمال التطهيرات التي تتم فيه من خلال شركة الكراكات المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل