المحتوى الرئيسى

ماك بوك برو 13 أفضل أجهزة تشغيل ويندوز

11/12 11:59

وجدت دراسة لشركة "سوليوتو" المطورة لأداة تحمل الاسم نفسه لإدارة واكتشاف مشاكل الحواسيب، أن جهاز "ماك بوك برو 13" الذي تنتجه شركة أبل الأميركية يعد أفضل جهاز لتشغيل نظام ويندوز الذي تنتجه منافستها شركة مايكروسوفت.

وكانت الشركة قد أجرت الدراسة لمعرفة أفضل الحواسيب المحمولة التي تمثل بيئة عمل مثالية لأنظمة تشغيل ويندوز، فتبين لها أن "ماك بوك برو 13" كان أفضل تلك الحواسيب، حيث تعرض مستخدمو ويندوز على ذلك الجهاز لأقل المشاكل مع البرمجيات والنظام.

ومن المعروف أن "ماك بوك برو 13" يطرح بنظام تشغيل "ماك" الذي تطوره "أبل"، لكن أداة "بوت كامب" توفر وسيلة لمستخدمي أجهزة أبل لتثبيت "ويندوز" على حواسيبهم.

ونال حاسوب شركة أيسر التايوانية "أسباير إي1-571" المرتبة الثانية في التقرير، ويعد أحد الحواسيب المتوسطة التكلفة العاملة بأنظمة "ويندوز" إذ يبلغ سعره تقريباً 430 دولارا.

وتوضح الشركة أن حواسيب أيسر تعد ضمن الحواسيب التي توفر بيئة عمل مثالية لنظام "ويندوز"، لذا لم يكن مفاجئا لها أن يحقق أحد حواسيبها نتائج عالية جعلته يحل بالمركز التالي لحاسوب "ماك بوك برو 13″ الذي يطرح بثلاثة أضعاف ثمن حاسوب الشركة التايوانية.

وبلغ معدل الأعطال لحاسوب "ماك بوك برو 13″ في الأسبوع الواحد 0.88 عطل، بينما كان معدل الأعطال لحاسب "أسباير إي1-571" 0.74 عطل، إلا أن حاسوب أبل تفوق في التقييم الإجمالي على حاسب أيسر.

وحل حاسوب شركة ديل الأميركية "إكس.بي.أس13" -الذي يبلغ ثمنه نحو 980 دولارا- في المركز الثالث، تلاه حاسوب الشركة الآخر "ديل فوسترو 3560" الذي يطرح مقابل نحو 570 دولارا.

أما الحواسيب الستة الأخيرة فهي، حاسوب أيسر "في3-771" في المرتبة الخامسة، ثم حاسوب أبل الجديد "ماك بوك برو 15"، يليه حاسوب ديل "إنسباير ون زد14" ثم الحاسوبان "لاتيديود إي5530" و"فوسترو 3460" لشركة ديل أيضا، في حين حل عاشرا حاسوب شركة لينوفو الصينية "ثينك باد إكس1 كربون".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل