المحتوى الرئيسى

صناع مسلسلات رمضان فى أزمة

11/12 11:29

حالة من الارتباك سيطرت على صناع دراما رمضان لعام 2017، رغم إعلان بعض الفنانين عن تعاقداتهم مع شركات الإنتاج، إلا أن السيناريوهات تتغير بين كل ليلة وضحاها، وهو ما خلق حالة من التشتت للفنانين، فكل فنان يعلن أنه تعاقد على مسلسل، وبعدها بأيام يغير الشخصية والمسلسل، وأحيانا المؤلف، وهو ما سيجعل الممثلين يبدأون التصوير متأخرين عن كل عام، وهو ما سيخلق حالة التخبط فى الموسم الرمضانى.

أول هذه المسلسلات لأمير كرارة الذى تعاقد على مسلسل «رأس شيطان» مع المؤلف باهر دويدار، وبعد إعلانه عن تفاصيل المسلسل، وأنها للمرة الأولى أن يتم التصوير فى هذه المنطقة، خرج بمفاجأة تأجيل المسلسل لـ2018، وبعدها أعلن أنه سيخوض السباق بمسلسل «الكلابش» الذى يكتبه هشام هلال، وبعدها أعلن أن «رأس شيطان» تم تحويله لفيلم من إنتاج «السبكى».

أيضاً مسلسل «أبيه فتحى» للفنان محمد هنيدى، الذى يعود به لدراما رمضان المقبل، فلم ينته السيناريست يوسف معاطى من كتابة الحلقات حتى الآن مما عطل عقد جلسات العمل واختيار النجوم المشاركين وتحديد أماكن التصوير، بالرغم من إعلان الشركة المنتجة فى وقت سابق عن بدء تصويره فى أكتوبر الماضي، إلا أن يوسف انشغل بالكتابة للزعيم عادل إمام والذى أعلن أيضاً أنه حول مسلسله لفيلم، ما أخرج «هنيدى» من المشاركة فى الموسم.

طارق لطفى أيضاً وقع فى نفس الأزمة بمسلسله «بين علمين» الذى أعلن أنه سيبدأ التصوير، ولكن مؤلفه أيمن مدحت قال إنه لم أنته من كتابه 15 حلقة ولكنه لم يتخذ خطوات التحضير سواء على مستوى اختيار النجوم المشاركين، أو أماكن التصوير.

مسلسل «طاقة القدر» للفنان حمادة هلال، انتهى مؤلفه السيناريست أحمد محمود أبوزيد من كتابة 10 حلقات بالرغم من وضع الشركة الترتيبات المالية للمسلسل فى مقدمتها أماكن التصوير وفريق العمل، وقرر محمد النقلى أن يبدأ التصوير، وفجأة تم تغيير المؤلف ليبحث فريق العمل عن مؤلف جديد.

مسلسل «مرزوق وإيتو» للمخرج طارق رفعت الذى وضع جدولاً زمنياً لبدء التصوير، ليكون أول يناير المقبل بعد انتهاء السينارست أيمن بهجت قمر منه، ولكنه اعتذر فى النهاية عن استكمال المسلسل، وأعلن أنه لن يخوض السباق الرمضانى مع تامر حسنى.

مسلسل «الحلال» للفنانة سمية الخشاب الذى تعود به للشاشة بعد غياب عامين، مؤلفته سماح الحريرى لم تنته الا من كتابة 10 حلقات ما جعل تصويره يتأخر حتى نهاية استكمال العمل وهو الشرط الذى فرضته سميه الخشاب.

ولا يزال منتج مسلسل «السبع صنايع» إيهاب السرجانى يعقد ورش عمل فى محاولة منه للانتهاء من الحلقات الأولى بعد تعاقده مع مى سليم، إدوارد، إنجى وجدان، سامى مغاورى، ياسر الطوبجى، خالد عليش، للمشاركة فى العمل، وحتى الآن لم ينته من الاستقرار على المسلسل نفسه.

مسلسل شيرين عبدالوهاب، الذى لم يتم الإفصاح عن اسمه حتى الآن، رغم تأكيدها أنها ستشارك فى رمضان المقبل، لكن الأمر أصبح مستحيلاً أولاً لانشغال شيرين بتصوير حلقات برنامجها، التى ستستمر فى تصويره فى لبنان حتى شهر فبراير، أيضاً أعلن المؤلف تامر حبيب أنه لن يكتب مسلسلها، ما سيجعل ظهورها فى هذا الموسم أمراً صعباً.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل