المحتوى الرئيسى

وكيل "الصحة" بالقليوبية: 380 مليون جنيه لتطوير 5 مستشفيات بالمحافظة

11/12 17:43

أعلن الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن موافقة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، على خطة لزيادة عدد أسرَّة العناية المركزة وحضانات الأطفال المبتسرين؛ لسد العجز الصارخ بكثير من المستشفيات والمراكز الطبية على مستوى المحافظة.

وأضاف: "لدينا 368 غرفة عناية مركزة منها 153 يتبع القطاع الخاص و259 حضَّانة منها 102 لذات القطاع، ونستهدف- من خلال الخطة الجديدة- رفع عدد أسرَّة العناية إلي 468 والحضانات إلي 359؛ بسبب الحاجة الماسة لكثير من المرضي الذين يعانون الامرين في البحث عن مثيلاتهم.

وأوضح- في تصريحات صحفية- ان هذه الخطة ستسير بالتوازي مع تطوير 5 مستشفيات حكومية على مستوى القليوبية باستثمارات 380 مليون جنيه هى القناطر الخيرية وكفر شكر والخانكة وشبين القناطر وبنها.

وأشار "الحفناوي" إلى أننا نسعى خلال المرحلة المقبلة لدراسة إنشاء مركز متخصص للعناية المركزة، وآخر للحضانات؛ ليكون اول مركز من نوعه بالإقليم ويجري حاليا تحديد الموقع وتدبير الإعتمادات المالية المطلوبة.

وقال إنه لا توجد لدينا مشكلة في مراكز غسيل الكلي حيث يوجد نحو 1021 وحدة غسيل.. بخلاف 1379 بالمراكز الطبية الخاصة، في حين أن إجمالي حصر مرضي الكلي بالمحافظة لايتجاوز 2500 مريض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل