المحتوى الرئيسى

الاتحاد الأوروبي يرفع الحظر عن الخيول المصرية

11/12 09:47

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن موافقة الاتحاد الأوروبى على رفع الحظر جزئياً عن صادرات الخيول المصرية إلى دول الاتحاد، عن طريق تطبيق منطقة خالية من أمراض الفصيلة الخيلية، لتصدير الخيول منها.

وقال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن كافة جهود الوزارة ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبالتنسيق مع وزارة الدفاع ممثلة فى المستشفى البيطرى العسكري، وبمساعدة مؤسسة الأهرام للحصان، نجحت فى الحصول على موافقة الاتحاد الأوروبى على رفع الحظر جزئياً عن صادرات الخيول المصرية إليها، وذلك بعد اتصالات مكثفة استمرت طوال العام الماضى.

وأشار فايد إلى أن رفع الحظر الجزئى جاء من خلال تطبيق منطقة خالية من أمراض الفصيلة الخيلية للسماح بتصدير الخيول المصرية منها عن طريق تطبيق الاشتراطات والضوابط الواردة بالقرار الوزارى رقم 888 لسنة 2016، وهى التى تتفق مع متطلبات الاتحاد الأوروبى.

وأكد وزير الزراعة أن الوزارة لازالت تبذل قصارى جهدها لاستكمال رفع الحظر بشكل نهائى عن الخيول المصرية خلال العام المقبل، مناشداً كافة المهتمين بتصدير الخيول المصرية بضرورة التعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية من أجل إعادة الرواج لتلك المحال لزيادة العائدات بالعملة الصعبة من أجل مصلحة الوطن.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل